الشأن السوري

السياحة الروسية في سوريا مستمرة رغم تحذير حكومي من عدم القيام بها

أعلنت منظمات روسية تختص بالرحلات السياحية، اليوم السبت، عن البدء بجولات سياحية في سوريا على الرغم من التحذيرات الحكومية للمواطنين بتجنب السفر إلى هذا البلد الذي مزقته الحرب.

وبدأت شركتا السياحة الروسيتين “كيلمنجارو و ميركل” بإعلان برنامج الرحلة، الذي يشمل زيارة سبع مدن سورية تنطلق من العاصمة اللبنانية بيروت، إلى العاصمة دمشق ومدينة حلب و “عروس الصحراء” مدينة تدمر، خلال برنامج سياحي لمدة ثمانية أيام.

ويشار إلى أن تكلفة الجولة تبلغ 1950 دولارا أمريكيا، ولا تشمل تذاكر الطائرة أو رسوم التأشيرة أو التأمين، وكانت قد أصدرت الوكالة الفيدرالية الروسية للسياحة بياناً أوصت فيه الشركات السياحية بالتوقف عن تنظيم رحلات إلى سوريا، مع نصح السياح الروس بتجنب الرحلات إلى سوريا حتى “عودة الأمور إلى الوضع الطبيعي”.

هذا ورغم التحذيرات قامت شركة كيلمنجار بأولى رحلاتها إلى سوريا في تشرين الأول الماضي، و أعلنت عن خطط لرحلة أخرى في 3 / نيسان 2020 على موقعها على الإنترنت، قبل أن تتخذ قرارا بإلغاء سوريا من قائمة وجهاتها.

أما شركة ميركل للسياحة فما زالت عازمة على القيام برحلتها إلى سوريا في 14 / آذار 2020، حسب موقع الشركة.

والجدير ذكره أن دليل “لونلي بلانت” السياحي وصف سوريا بأنها أحد أكثر الأماكن خطورة على الكوكب. وينصح الناس بالعبارة التالية “لا يمكنك الذهاب، وإذا استطعت، فلا ينبغي عليك ذلك”، فقد زار سوريا في عام 2019 نحو 334 سائحا روسيا، وهذا الرقم يشكل ثلاثة أضعاف عدد السياح الروس عام 2018، وفقاً لخدمات الحدود الروسية.

إيران تطلب من روسيا قرضاً إضافياً بملياري دولار لهذه الأسباب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى