الشأن السوري

مواقع التواصل الاجتماعي قدّ تسبب حرباً بين إيران ودول أخرى تعرف عليها

دعا المبعوث الأمريكي لشؤون إيران، “برايان هوك”، مواقع التواصل الاجتماعي الكبرى، “فيسبوك” و”إنستغرام” و”تويتر” لحجب الصفحات التابعة للقادة الإيرانيين.

وأوضح في حديثه، أنّ النظام الإيراني يقطع الإنترنت عن عموم الشعب، بينما تواصل الحكومة استخدام كافة الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت أمريكا قد فرضت عقوبات على وزير الاتصالات الإيراني “محمد جواد آذري جهرمي”، وذلك لدوره في الرقابة الواسعة على الإنترنت في إيران.

ببنما من جهتها اتهمت إيران وعلى لسان “جواد جاويدنيا”، مساعد المدعي العام الإيراني لشؤون الفضاء الافتراضي، السعودية، بتوجيه وتمويل جزء هام من الاضطرابات والاحتجاجات التي شهدتها مدن إيرانية الأسبوع الماضي.

وقال “جاويدنيا”: ” إنّه خلال الاضطرابات الأخيرة التي شهدتها إيران كانت هناك ثلاث منصات نشطة تتبع إلى منظمة “مجاهدي خلق” المعارضة وتنشط من ألبانيا والسعودية ودول الهيمنة”، مضيفاً أنّ السعودية تحملت جزءاً هاماً من تمويل الحملة ضد إيران.

وأشار إلى أنّ الفضاء الافتراضي يشكل اليوم “الخط الأول للدفاع عن البلاد”، مبيّناً حسب وصفه أنّ “العدو نظم صفوفه لشن الحرب على إيران عبر الإنترنت، وعندما قطعت إيران خدمة الإنترنت تلقى العدو ضربة كبيرة، ولو استمر الفضاء الافتراضي المعادي لاستمرت الاضطرابات”.

وكانت الحكومة الإيرانية قد توعدت أمس السبت بــ”رد حازم” على دول في المنطقة ستثبت وقوفها وراء موجة الاحتجاجات التي شهدتها إيران مؤخراً، بسبب رفع أسعار المحروقات.

 

اقرأ أيضاً :

إيران تطلب من روسيا قرضاً إضافياً بملياري دولار لهذه الأسباب

أفيخاي أدرعي يطلق هاشتاغ بعنوان #خلص_إيران وردود فعل عربي متباينة بين مؤيد ومعارض

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق