الشأن السوري

قسد: “روسيا خذلتنا، وتركيا لم تلتزم بالاتفاق”

اتهمت ميليشيا “قسد”، في بيانٍ لها، الأحد، أنَّ روسيا لا تقوم بدورها كضامن لوقف إطلاق النار الذي تم الاتفاق عليه بين روسيا وتركيا، واعتبرت أن تجاهلها للهجمات التركية يثير الشكوك لدى عناصر ها.

وجاء في البيان، “شنّ جيش الغزو التركي والفصائل الموالية له مما يسمى بالجيش الوطني هجوماً عنيفاً استهدف بلدة عين عيسى من ثلاثة محاور بإسناد من القصف المدفعي والجوي، حيث تصدّت قواتنا لهذا الهجوم، واندلعت أعنف الاشتباكات في محيط عين عيسى”.

وأضاف، “هذا الهجوم كان أمام أنظار القوات الروسية التي لم تُحرك ساكناً لإيقاف هذا الغزو الهمجي، والتي من المفترض أنها موجودة على الأرض كضامن لوقف إطلاق النار”.

وتابع “إنَّ تجاهل القوات الروسية لهذه الهجمات وعدم قيامها بدورها الضامن يُثير الكثير من الشكوك لدى قواتنا بما لا يتناسب مع دور روسيا وما تتطلع إليه للعب دور الضامن في الحل السياسي في عموم سوريا”.

من جهتها أعلنت وزارة الدفاع التركية في تغريدة لها على “تويتر”، أنَّها قصفت عدة مواقع عسكرية تابعة لميليشيا قسد في محافظة الرقة، بعدما هاجم الأخير عدة مواقع عسكرية تابعة للجيش التركي والوطني جنوب مدينة تل أبيض شمال الرقة.

وأضافت الوزارة أنَّ القصف جاء ردًا على الاستفزازات والخروقات من قبل ميليشيا قسد، حيث أكدت أن قسد استهدفت بالمدفعية الثقيلة والهاون مواقع تابعة للجيشين التركي والوطني، كان قد تم تحريرها سابقاً من ميليشيا قسد.

ونوهت أنّ الرد جاء ضمن إطار الحق المشروع بالدفاع عن النفس بحسب التغريدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى