الشأن السوري

حسناء بلغارية تقوم بأكبر عملية نصب رقمي في التاريخ الحديث، بملايين الدولارات

كشفت هيئة الإذاعة البريطانية “BBC” في تقرير لها عن سيّدة بلغارية تدعى ” إغناتوفا” قامت بأحد أكبر عمليات النصب في العصر الحديث.

وبحسب التقرير أنّ “إغناتوفا” تمكنت من إقناع مستثمرين دوليين بتوظيف أموال بمجموعة تابعة لها تعمل في العملة الرقمية “وان كوين”، تخطت في مجموعها ما بين 4-15 مليار دولار.

وقامت الحسناء البلغارية ذات 39 عاماً بالترويج لهذا النوع من الاستثمار، على أنّه رؤية جديدة لاستخدام الأموال، في سلسلة من الفعاليات حول العالم في عام 2016، نقلت خلالها رسالة مفادها أنّ “وان كوين” ستكون “بلا حدود، وآمنة، وسهلة الاستخدام”.

وحسب “BBC” فقد نجحت تلك السيدة في نشر رسالتها حول العالم، وتوضح وثائق خاصة بها أنّ أفراداً من 175 دولة استثمروا أموالهم في الشركة، حيث أنّ الصين وحدها ساهمت بنحو 427 مليون يورو، وكانت هناك استثمارات ضخمة من كوريا الجنوبية، وهونغ كونغ، وألمانيا، فيما بلغت الاستثمارات البريطانية في هذه العملة 96 مليون جنيه إسترليني.

إلا أنّ المفاجئة كانت باختفاء السيدة البلغارية تماماً مطلع عام 2017، فلم يشاهدها أحد منذ ذلك الحين، بينما أخذت في الفترة قبيل اختفائها تبذر الأموال على شراء عقارات بعدة ملايين من الدولارات في وطنها وكذلك على السيارات واليخوت الفاخرة.

وأشار التقرير إلى أنّ وزارة العدل الأمريكية وجهت تهمة النصب والاحتيال ضدها وصدرت مذكرة حكم غيابي العام الماضي بحقها، وقالت الوزارة الأمريكية، إنّ “وان كوين”، ليست في الحقيقة إلا وسيلة نصب واحتيال.

وبحسب السلطات الأمريكية، إنّ “روجا إغناتوفا”، سافرت إلى “أثينا” في 25 أكتوبر 2017، وهي آخر رحلة رسمية مسجلة لها، ومنذ ذلك الحين لا يعرف أحد أين ذهبت بعد ذلك.

اقرأ أيضاً :

صورة “سيلفي” تسبب اصطدام طائرتين وتقتل 6 من قوات “المارينز”

بالفيديو|| مشاهد مضحكة لـ “لص غبي” وهو يسرق بنك

القبض على سورييّن يعملان بتزوير الأوراق الرسمية بإسطنبول

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق