الشأن السوري

ميزات سرية لبرنامج “واتس آب” يجهلها أغلبية مستخدميه

كشفت إدارة “واتس آب”، خلال الساعات الأخيرة، لموقع “ميرور أونلاين”، عن وجود ميزات سرية يجهلها معظم مستخدمي التطبيق، مقدمة لهم خلال اللقاء 10حيل تمنح المستخدمين أفضل الطرق لاستخدام تطبيق المراسلة، والإستفادة منه بشكل أفضل.

وتعتبر أولى هذه الحيل: ” إمكانية تسجيل الرسائل الصوتية دون استخدام اليدين، بمجرد الضغط على أيقونة الميكروفون وسحبها لأعلى.

أما عن الحيلة الثانية فهي ميزة مرجعية الرسائل الرئيسية، وذلك من خلال استخدم ميزة “النجمة”، لتمييز الرسائل المهمة حتى تسهل عملية البحث عليها في المستقبل.

وفيما يتعلق بالحيلة الثالثة هي “جهّز أو حدد حالتك” لكل مناسبة، وأوضحت “واتس آب” بالقول: “يمكنك إنشاء حالتك الخاصة لأي نشاط قد تتوق إليه، وللقيام بذلك، انتقل إلى الإعدادات، اضغط على اسمك، ثم حول، ثم الحالة، وحدد خيارًا موجودًا مسبقًا، أو لإضفاء طابع شخصي عليه، وانقر فوق تحرير، وحدد أيًا من الخيارات الموجودة مسبقًا وشارك العالم ما تريده.

وتابعت “واتس آب” الحديث عن الميزة الرابعة، وهي إمكانية وضع هاتفك بجانبك مع الحفاظ على اتصالك أونلاين، وذلك من خلال تنزيل تطبيق سطح المكتب، الذي يعكس محادثات هاتفك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أو فتح التطبيق من المتصفح عبر الدخول إلى “واتس آب ويب”.

والميزة الخامسة، هي ميّز محادثاتك بالملصقات
وذلك من خلال استخدام رمز المربع مع صفحة جانبية مطوية، عندما تنقر فوقه، تظهر مجموعة من الملصقات الخاصة بك، أما الميزة السادسة، هي قراءة الرسائل دون معرفة المرسلين، بينما تتعلق الميزة السابعة، بتحديد أهم أصدقائك أو مجموعات الدردشة من خلال الضغط على الدردشة باستمرار، ثم انقر فوق رمز “Pin””.

والميزة الثامنة هي: استعادة السيطرة في مجموعة الدردشة وذلك عبر تحرير معلومات المجموعة، أما الميزة التاسعة، هي معرفة مع من تتحدث بشكل أكبر من خلال الانتقال إلى: “الإعدادات، استخدام البيانات والتخزين، استخدام التخزين، اختر جهة اتصال”.

أما آخر هذه الميزات أو الحيل، هو التحكم بإضافتك إلى المجموعات، وذلك عبر الانتقال إلى الإعدادات، الحساب، الخصوصية، المجموعات، ثم تحديد أحد الخيارات الثلاثة: “الكل” أو “جهات الاتصال الخاصة بي” أو “جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء”.

وأشار “واتس آب” إلى أنه على الرغم من وجود أكثر من 450 مليون مستخدم نشط يومياً، إلا أن معظمهم يجهل هذه الميزات.

ثغرة في نظام اندرويد تسمح باستخدام الكاميرا الهاتف دون علم المستخدم..والحل


مليون دولار كحد أدنى لمن يستطيع إيجاد ثغرة أمنية في نظام أندرويد..والتفاصيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق