نشرة الأخبار اليوميةسلايد رئيسي

نشرة الأخبار اليومية  – الاثنين 25 – 11 – 2019

أحداث المنطقة الجنوبية

محافظة دمشق وريفها:

فجّرت قوات النظام أبنية سكنية في حي القابون شرق العاصمة دمشق كما فجر النظام عبوات ناسفة وذخائر ومتفجرات من مخلّفات الحرب في منطقة الهامة غربي دمشق في حين تواصل قوات النظام حملتها الأمنية في مدن وبلدات الغوطة الشرقية بحثاً عن مطلوبين أمنياً و للخدمة العسكرية و الاحتياطية حيث تم اعتقال عدد من الشباب على أطراف مدينة دوما وحرستا في الغوطة الشرقية ومن جهة أخرى قامت ورشات محافظة دمشق بترحيل الحواجز البيتونية من أمام مبنى الاتصالات في منطقة المزة بدمشق.

محافظة درعا:

لا يزال الهدوء في عموم محافظة درعا دون تسجيل أحداث بارزة تذكر فيها سوى مواصلة تعزيز قوات النظام حواجزها ومراكزها الأمنية بعدّة قرى وبلدات بريف درعا.

محافظة القنيطرة:

هدوء متواصل في عموم محافظة القنيطرة دون تسجيل أحداث فيها.

 محافظة السويداء :

هدوء تام ساد المدينة وباديتها.

أحداث المنطقة الوسطى

محافظة حمص:

شنَّ الطيران  الحربي عدّة غارات جوية استهدفت محيط بادية السخنة شرق حمص استهدفت تجمع لتنظيم الدولة في المنطقة فيما اندلعت اشتباكات بين التنظيم وقوات النظام في محيط المحطة الثالثة شرق حمص.

محافظة حماة:

استهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية قرى الحواش والحويجة غربي حماة وتزامن ذلك مع تحليق لطيران الاستطلاع الروسي في سماء المنطقة.

البادية السورية:

هدوء عام شهدته البادية دون تسجيل أي أحداث تذكر.

أحداث المنطقة الشمالية والساحل السوري

محافظة حلب:

انفجرت عبوة ناسفة بسيارة بيك اب في مدينة اعزاز مما أسفر عن مقتل شخصين واصابة ثلاثة آخرين بجروح كما تعرضت المدينة لقصف صاروخي من قبل ميليشيا الوحدات الكردية المتمركزة في مرعناز وذلك في ريف حلب الشمالي ، وفي الريف الجنوبي تعرضت قرية خلصة لقصف صاروخي من قبل الميليشيات الإيرانية .

محافظة إدلب:

تمكنت قوات النظام من السيطرة على قريتي أم الخلاخيل والزرزور في ريف إدلب الجنوبي الشرقي بعد اشتباكات عنيفة مع قوات المعارضة وهيئة تحرير الشام، كما تدور اشتباكات على جبهة الفرجة في محاولة تقدّم للنظام باتجاه المنطقة، في حين استهدف الطيران الروسي بالصواريخ الفراغية قرى التح وتل دم والبريصة و محيط مدينة كفرنبل وقرية معرزيتا في ريف إدلب الجنوبي والشرقي، وفي السياق قصفت قوات النظام بالقذائف المدفعية و الصاروخية قريتي الفرجة والبريصة في ريف إدلب الجنوبي الشرقي في حين أخرج الطيران الحربي الروسي “فرن الإيمان” في قرية “بنين” بريف جنوبي إدلب عن الخدمة جرّاء استهدافه بشكل مباشر بعدّة غارات جوية، وكذلك مشفى كيوان بالقرب من كنصفرة.

الساحل السوري:

هدوء تام شهدته محاور ريف اللاذقية.

أحداث المنطقة الشرقية

محافظة الرقة:

نشرت قوات الاسايش حواجز طيارة في شوارع مدينة الرقة صباح اليوم بعد ورود أنباء عن انشقاق 5 من عناصر الاسايش في الرقة بينما بدء فريق الاستجابة الأولية اليوم بفتح مقبرة جماعية جديدة قرب مفرق المقص بريف الرقة الجنوبي في حين بدأت لجنة الصحة في مجلس الرقة المدني التابع لميليشيا قسد بتجهيز أقسام جديدة للإسعاف في مشفى الرقة الوطني ووصلت 50 عائلة جديدة إلى مركز إيواء الرشيد في مدينة الرقة قادمون من منطقة عين عيسى شمال الرقة وصادرة بلدية الشعب في الطبقة مواد غذائية من أسواق المدينة بحجة أنها منتهية الصلاحية.

عسكرياً : اندلعت اشتباكات بين ميليشيا قسد وقوات المعارضة السورية المدعومة تركياً في محيط منطقة عين عيسى شمال الرقة كذلك حلق الطيران الحربي التركي بأجواء عين عيسى وريف تل أبيض الجنوبي فيما قتل اليوم 4 عناصر من ميليشيا قسد بعد اشتباكات مع المعارضة السورية في محيط عين عيسى شمال الرقة.

محافظة الحسكة:

أرسلت وزارة التربية التابعة للنظام 30 معلماً من أهالي الحسكة المتواجدين في مدينة حماة إلى مدينة الحسكة من جديد للتدريس في مدارس المدينة الخاضعة لسيطرة ميليشيا قسد فيما قام مجهولون باستهداف سيارة لميليشيا قسد عبر قنبلة يدوية في حي غويران وسط المدينة أدت إلى إصابة قيادي من قسد بجروح بليغة لتنشر قوات الاسايش حواجز ودوريات في المدينة على إثرها بهدف اعتقال عدد من الشبان المشتبه بتنفديهم العملية كما قامت الشرطة العسكرية التابعة لميليشيا قسد بمداهمة منازل مدنيين في بلدة الشدادي بريف الحسكة بحثاً عن عناصر من ميليشيا قسد منشقين منذ أسبوع.

الوضع العسكري : عززت ميليشيا قسد نقاطها في بلدة تل تمر بريف الحسكة الشمالي وبدأت وحدات الهندسة التابعة للميليشيا بعملية حفر سلسلة خنادق جديدة في محيط بلدة المالكية وعامودا بريف الحسكة وتشهد سماء ريف الحسكة الشمالي تحليقاً مكثفاً منذ صباح اليوم للطيران المسيّر التابع للجيش التركي.

محافظة دير الزور: 

قام مجهولون فجر اليوم بمهاجمة حاجز لقوات النظام على أطراف مدينة الميادين شرق دير الزور كما قامت قوات النظام بشن حملة اعتقالات طالت العديد من الشباب في بلدة حطلة بريف دير الزور الشرقي فيما قتل أمس أحد موزعي المواد الغذائية برصاص مجهولين في بلدة الحوايج شرق دير الزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى