الشأن السوري

الشرطة الروسية تطرد قوات النظام السوري من دوما.. والتفاصيل!

مع استمرار قوات النظام السوري في حملتها الأمنية التي تشنّها في مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق، منذ أيام، بحثاً عن المطلوبين أمنياً وللخدمة العسكرية والاحتياطية، بات أمامها خطر مواجهة الدوريات الروسية التي تعتبر الضامن للتسوية في المنطقة.

بدأت قوات النظام متمثلة بالأمن العسكري وأمن الدولة حملة دهم واعتقال واسعة خلال الأسبوع الجاري، في مدينة دوما في الغوطة الشرقية، استهدفت عشرات الشبان المطلوبين للخدمة العسكرية والاحتياطية وآخرين أمنياً آخرها مساء أمس الإثنين.

وشملت الحملة محيط المسجد الكبير والسوق الشعبي وسط دوما، وذلك بالتعاون مع مخبرين وميليشيات من أبناء المنطقة.

وبحسب موقع “صوت العاصمة” المحلي، فأن دوريات عسكرية روسية متمركزة في فرع أمن الدولة بمحيط المدينة، سارعت خلال حملة يوم أمس للتوجه إلى منطقة المداهمات، لافتةً إلى أنها عملت على طرد دورية الأمن العسكري التابعة للنظام بعد مشادات كلامية دارت بينهما.

ولا تعتبر الحادثة الأولى التي تقوم بها الشرطة الروسية بطرد دوريات قوات النظام من دوما، فقد قامت بطرد دورية لأمن الدولة قبل آشهر بسبب شنّها حملة دهم واسعة طالت عدة أحياء من المدينة.

ومن جهته أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دمشق وريفها، قيس حمزة، أن دوريات الشرطة العسكرية الروسية تجري جولات بين الحين والآخر داخل مدينة دوما وبلدات آخرى من الغوطة الشرقية في ظل الحملات الأمنية التي تجريها قوات النظام.

منوّهاً أن الشرطة الروسية تجري عبر ضباطها خلال الجولات، لقاءات مع وجهاء وأهالي المنطقة للوقوف على الوضع الأمني فيها وحول عمليات الدهم والاعتقال التي يجريها النظام بين الحين والآخر، كون الروس يعتبرون الضامن الرئيسي لتسوية الغوطة الشرقية وخاصة مدينة دوما.

ويأتي التصعيد الأمني في بلدات الغوطة الشرقية بعد رفض مكتب الأمن الوطني تسوية وضع مئات الشباب من أبناء المنطقة مطلع الشهر الجاري، وإعطاء المطلوبين أمنياً مهلة لمراجعة أفرع النظام المطلوبين لها أمنياً خلال فترة محدودة.

بعد خداعه.. النظام السوري يعتقل قياديًا في أحرار الشام جنوبي دمشق.. والتفاصيل!؟


النظام السوري يعتقل العشرات في دمشق بعد التسوية معهم بضمانٍ روسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى