شاهد بالفيديو

بالفيديو| مناصرو حزب الله وأمل يحولون بعلبك لساحة حرب.. ويحاصرون المتظاهرين ببعبدا

بالفيديو| مناصرو حزب الله وأمل يحولون بعلبك لساحة حرب.. ويحاصرون المتظاهرين ببعبداك

تداول روّاد التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام لبنانية، اليوم الثلاثاء، مقطعاً مصوراً يظهر مجموعة من المتظاهرين محاصرين في مدينة بعبدا بلبنان، وهم يناشدون لإنقاذهم من الحصار.

ومن جهةٍ أخرى أفادت وسائل إعلام لبنانية أن أنصار حزب الله و”حركة أمل” اعتدوا على المحتجين المتواجدين بساحة المطران بمدينة بعلبك، وعملوا على تكسير خيم المعتصمين.

كما تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أيضاً، مقطعاً مصوراً يظهر مرور رتل لمناصري حزب الله وأمل من شوارع بعلبك، واطلاقهم الرصاص بشكل عشوائي وجنوني، بهدف ترهيب المتظاهرين.

لافتةً إلى أن الجيش اللبناني عمل على الفصل بين المتظاهرين ومناصري “حركة أمل” وحزب الله بعد وقوع ملاسنات كلامية حادة وتدافع بين الطرفين.

كما ذكرت تلك الوسائل أن أنصار حزب الله وأمل أزالوا خياماً للمحتجين بمدينة صور في جنوب البلاد، وأشعلوا فيها النيران، ما دفع قوات الأمن للتدخل وإطلاق النار في الهواء.

وعلى صعيدٍ متصل، عقد مكتب قائد الجيش اللبناني جوزاف عون، اليوم اجتماعاً أمنياً “تناول ما آلت إليه الأوضاع في البلاد لاسيما في ضوء التطورات الأمنية التي تشهدها الساحة اللبنانية”، وفق البيان الذي نشره الجيش اللبناني عبر حسابه على “تويتر”.

وداعا البيان “الجميع إلى التعاطي بمسؤولية وطنية مع التطورات وعدم القيام بكل ما من شأنه التعرض للاستقرار والسلم الأهلي والعيش المشترك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى