شاهد بالفيديو

بالفيديو|| Tik Tok يجمد حساب فتاة جميلة بعد انتقادها بطريقة مبتكرة تصرفات الصين

بالفيديو|| Tik Tok يجمد حساب فتاة جميلة بعد انتقادها بطريقة مبتكرة تصرفات الصين

بثت مراهقة سلسلة فيديوهات على حسابها الشخصي على شبكة “تيك توك” للتواصل الاجتماعي، الإثنين الفائت، بدت في البداية وكأنها مقاطع لتعليم استخدام مستحضرات التجميل، لكنها كانت في المضمون تدين قمع بكين الجماعي لأقلية الإيغور المسلمة، وبعد الإنتشار الواسع للفيديوهات، قام الموقع بتجميد الحساب.

وكان حساب الفتاة الجميلة يحمل اسم، فيروزة عزيز، والتي انتشرت فيديوهاتها على نطاق واسع، حيث ظهرت خلالها للمتابعين وكأنها تعليم على كيفية لف الرموش، لكنها دعتهم إلى أن “يكونوا واعين” إزاء حملة الحكومة الصينية الممنهجة ضد مسلمي الإيغور.

حيث تحدثت بالمقطع قائلةً: “مرحباً يا رفاق، سأعلمكم كيف تحصلون على رموش طويلة، عليكم مسك مجعد الرموش، ولف رموشكم، وتضعونه جانباً، للإمساك بهاتفكم كي تبحثوا عما يحصل في الصين من معسكرات اعتقال يوضع فيها المسلمون الأبرياء، ويُفصلون عن عائلاتهم، ويُخطفون، ويُقتلون، ويُغتصبون، ويجبرون على تناول لحم الخنزير وشرب الكحول، واعتناق ديانة مختلفة وإلا فالقتل سيكون مصيرهم”.

والجدير ذكره إلى أن موقع “تيك توك”، برر قضية تجميد حساب، فيروزة عزيز، بأن الموضوع لايتعلق بمهاجمتها لبكين، لكنها عمدت سابقاً على نشر مقطعاً مصوراً عن زعيم تنظيم “القاعدة”، أسامة بن لادن.

وثائق جديدة، الصين تعمل على “غسل أدمغة” المسلمين الإيغور

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق