الشأن السوري

لليوم الثالث ضمن أعمال اللجنة الدستورية.. وفد النظام يتهم المعارضة بالمماطلة والإرتهان

قدّمت المعارضة السورية مقترحًا جديدًا لجدول أعمال اللجنة المصغرة المنبثقة عن “اللجنة الدستورية”، وسط ممطالة من وفد النظام السوري لليوم الثالث على التوالي

فيما يواصل المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، مع الرئيسين المشتركين للجنة حول أجندة أعمالها، تزامن ذلك مع وصول كامل وفد المعارضة إلى مقر الأمم المتحدة في مدينة جنيف السويسرية. بينما وصل رئيس وفد النظام السوري، أحمد الكزبري، بالإضافة إلى عضوين.

وصرّح “الكزبري” رئيس وفد النظام، اليوم الأربعاء، للصحفيين “إنه من الطبيعي أن نتفق على ثوابت وطنية .. لكن الطرف الآخر غير جدي ومرتهن لإملاءات الجهة التي قامت بتسميته”.

وقدمت المعارضة السورية مقترحًا ثالثًا، مساء أمس الثلاثاء، ولا تزال المباحثات جارية.

بدورها، قالت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) الموالية للنظام، إنَّ وفد النظام جاهز منذ يومين للانخراط “بالمبادئ الوطنية التي لا يمكن أن يختلف عليها السوريون”، واعتبرت أنَّ “وفد المعارضة السورية؛ واصفًة إياه بوفد النظام التركي، اختلف مع وفد النظام ورفض نقاشها”.

ونقلت عن مصدر من وفد النظام السوري، قوله “على مدى يومين لم ندخل إلى أي جلسة بسبب رفض وفد النظام التركي المبادئ الوطنية التي أراد وفدنا طرحها”.

وأعلنت المتحدثة باسم المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا “جنيفر فنتون” أنَّ الخلافات المستجدة حول أجندة العمل، تحول دون عقد اجتماعات اللجنة الدستورية السورية المصغرة، في جنيف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق