الشأن السوري

مخيمات الشمال السوري غارقة بمياه الأمطار والصرف الصحي (صور)

تعرضت مخيمات الشمال السوري منذ ليلة أمس الثلاثاء، لمنخفض جوي ماطر، ما تسبب بفيضانات وإغلاق بعض المدارس نتيجة الأمطار الغزيرة وقطع الطرق.

 

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الشمال السوري، عمر العمر، إنَّ مخيم كفرلوسين الذي يضم مئات العائلات النازحة من شمال حماة، إحدى المخيمات التي تعرضت لموجة أمطار غزيرة، ما أدى لانقطاع الطريق الرئيسي الذي يصل إلى بلدتي عقربات وأطمة بسبب تجمع كميات كبيرة من مياه الأمطار عليه.

IMG 20191127 WA0074 IMG 20191127 WA0075
وأضاف مراسلنا أن الطريق الرئيسي في كفرلوسين كان قد تمّ فرشه بالحصى في الفترة السابقة، ولكن دون دراسة أو تخطيط أو وضع عبارات مطرية على الطريق، ما تسبب بطوفان من المياه على المحال الواقعة على جانبي الطريق.

IMG 20191127 WA0073
لافتاً إلى أن وجود حفر ممتلئة بالمياه في الطريق الرئيسي، تسببت بمخاطر كثيرة لطلاب المدارس، وذلك لعدم تمكنهم من تحديد مكان الحفر بعد غرق الطريق بالأمطار بشكل كامل.

IMG 20191127 WA0057
“أحمد السلوم” نازح من مخيم أطمة، قال في تصريح لوكالة “ستيب الإخبارية”: “نحن نازحو ريف إدلب الجنوبي، ومتواجدون الآن في مخميات بلدة أطمة الحدودية مع تركيا، تسببت الأمطار الغزيرة طوال ليلة أمس واليوم، بطوفان حيث طافت بعض الخيم وكذلك الصرف الصحي والمياه الملوثة ما جعلت الخيم تقع وسط مزيج من المياه الملوثة، وتسبب ذلك بوقوع أضرار مادية كبيرة”.
IMG 20191127 WA0058

وبحسب ما أدلاه “السلوم” لوكالتنا فقد ناشدوا المسؤولين عن المخيمات والمنظمات الإنسانية أكثر من مرة بضرورة تعبيد الطرق وضرورة ترميم بعض حفر الصرف الصحي داخل الخيم دون جدى.

استمرار هطول الأمطار يعزز معاناة مخيمات النازحين على الحدود السوريّة التركيّة

بالفيديو|| نصف متر من مياه الأمطار والسيول تُغرق مخيمات الشمال السوري

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى