شاهد بالفيديو

بالفيديو| المتظاهرون العراقيون ينزلون علم إيران ويحرقون قنصليتها بالنجف!

بالفيديو| المتظاهرون العراقيون ينزلون علم إيران ويحرقون قنصليتها بالنجف!

أقدم متظاهرون عراقيون بمحافظة النجف جنوب غربي بغداد، اليوم الأربعاء، على إحراق مبنى القنصلية الإيرانية وسط المحافظة، عقب اشتباكات مع قوات الأمن العراقية سقط خلالها مصابين بصفوف المتظاهرين.

ونقلت وكالات الأنباء العراقية خبرًا مفاده أنَّ قوات الأمن العراقية عملت على منع المتظاهرين من الوصول إلى مبنى القنصلية، لتندلع صدامات بين الطرفين أدت لإصابة 32 متظاهرًا.

وأشارت الوكالات إلى أنَّ الحكومة العراقية أرسلت قوة من مكافحة الإرهاب لمقر القنصلية بهدف تأمينها، ليصل المتظاهرون إلى محيط القنصلية وينزلوا العلم الإيراني ويحرقوا القنصلية.

وفي السياق، قال محافظ النجف، لؤي الياسري، إنَّ الحكومة العراقية ماضية في طريق وأد الفتنة وعدم استخدام العنف ضد المتظاهرين، بالإضافة لاستلام زمام المبادرة والتواصل مع المتظاهرين للتخفيف من حدة التصعيد في المحافظة، وفق قوله.

ووجه الياسري رسالة للمتظاهرين قال فيها:” شهدنا معكم منذ يوم أمس خروج مجاميع من الشبان الناقمين على الأوضاع السلبية التي نعمل جميعًا على إيجاد الحلول لإنهائها بأسلم الطرق عبر الالتزام بتوجيهات المرجعية العليا وبرغبة العراقيين بعدم الإنجرار نحو العنف من جميع الأطراف”.

والجدير بالذكر أن حصيلة الضحايا من المتظاهرين العراقيين الذين سقطوا نتيجة قمع الجهات الأمنية العراقية والميليشيات المدعومة إيرانيًا بلغ منذ اندلاع الحراك في البلاد مطلع الشهر الماضي وحتى اليوم نحو 400 قتيل وأكثر من 16 ألف جريح.

تبيع الملابس والحُلي وتأشيرات السفر والعمل.. سفارة سوريا في العراق أم دكانة “أم محمد دندح”؟ عندما تعين بن جدعان سفيراً يحدث أكثر من هذا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى