الشأن السوري

أنباء عن استعداد روسيا بعد التوافق مع تركيا لاستلام أجزاء من الطريقين “M4/M5” بإدلب!

تبلغت قوات النظام السوري، اليوم الخميس، بأنباء جديدة من الطرف الروسي بما يخص الطريق الدولي “إم 5 / M5” الرابط بين جنوب سوريا ووسطها، وتكملة الطريق الرابط بين اللاذقية وحلب مرورًا بإدلب، والمعروف برمز “إم 4M4 “.

وأفادت صحيفة “القدس العربي” بإنَّ الأنباء التي تحصلت عليها تشير إلى أنَّ تركيا ستلسم الأجزاء الخارجة عن سيطرة النظام السوري من هذين الطريقين للشرطة العسكرية الروسية في وقت قريب.

وبحسب المصدر فإنَّ روسيا أبلغت النظام السوري بالاستعداد لوجستيًا لمرحلة قريبة تتسلم خلالها الشرطة العسكرية أجزاءًا حيوية من الطريق كمرحلة أولى يتبعها انتشار متزامن لقوات النظام السوري وقوات حفظ النظام التابعة لداخلية النظام السوري.

كما أشار المصدر إلى أنَّ روسيا وتركيا توافقا مؤخرًا بعد اجتماعات تقنية عسكرية بين الطرفين نتج عنها الاتفاق على تنفيذ تركيا للبند الثامن من اتفاق إدلب وإعادة فتح الطريقين ” M4/M5 “.

وبحال تم تنفيذ ما توافق عليه الطرفان، فإنَّ مناطق يمر منها الطريق الدولي كبلدة بداما ومدينة جسر الشغور وأورم الجوز وأريحا وسراقب ومعرة النعمان وكفرنبل وعدد من قرى جبل الزاوية ستدخلها الشرطة العسكرية الروسية، وهو ما كان سابقًا موضوعًا مرفوضًا من قبل مدنيي إدلب.

والجدير بالذكر أنَّ المجلس الروسي للشؤون الدولية كشف، اليوم الخميس، بتقرير تحليلي عن توافق أمريكي- روسي- تركي لاستبدال الأسد والانتقال السياسي للسلطة لإنهاء التعقيدات العسكرية والسياسية العالقة والتي تتم تسويتها على الأراضي السورية.

تقرير روسي: بتوافق (أمريكي- تركي- روسي) سيناريو متوقع يقضي بإستقالة الأسد!!

حوار خاص || ما علاقة الطريق M4 بتوقف المعارك في سوريا.. وإلى أين تتجه المعارك

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق