الشأن السوري

بالفيديو|| القوات البريطانية تتجه نحو حقل العمر.. وقوات النظام تعزز وجودها شمالي الحسكة!

بالفيديو|| القوات البريطانية تتجه نحو حقل العمر.. وقوات النظام تعزز وجودها شمالي الحسكة!

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” شمال شرق سوريا، ياسر الحمود، إنَّ تعزيزات عسكرية وصلت لقوات النظام المتمركزة في بلدة تل تمر بريف الحسكة، اليوم الخميس، مشيراً إلى أنها عبارة عن أسلحة ثقيلة ومعدات عسكرية.

وأضاف مراسلنا في سياقٍ متصل، أن قرابة 150 عنصراً من قوات النظام السوري وصلوا أيضاً إلى بلدة تل تمر ضمن سلسلة التعزيزات المذكورة، لافتاً بأنهم توزعوا في محيط البلدة بين الطريق الواصل بين تل تمر وأبو راسين والواصل بين تل تمر والحسكة، إضافةً إلى الطريق الدولي M4.

وأشار الحمود إلى أن رتل مكون من سبع سيارات مدرعة من القوات البريطانية العاملة ضمن صفوف قوات التحالف الدولي، انطلقت اليوم من قاعدة الشدادي بريف الحسكة باتجاه حقل العمر النفطي بديرالزور.

وعلى صعيدٍ متصل، أكد مراسلنا أن القوات الأمريكية انتشرت اليوم في حقول نفط منطقة الرميلان بريف الحسكة، منوّهاً بأن الهدف من الانتشار هو تفقد آبار النفط ودراسة أماكن إنشاء أربعة قواعد أمريكية هناك.

وأوضح مراسلنا بأن قوات الأسايش وبأوامر من الإدارة الذاتية الكردية، أوقفت قرابة 50 صهريج نفط قرب بلدة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، كانت متجهة من مناطق سيطرة النظام شرق حلب وصولاً إلى حقول نفط الرميلان، موضحاً أن سبب إيقافها هو إفساح المجال لانتشار القوات الأمريكية في المنطقة.

وفي محور ريف الرقة الشمالي، تمكنت قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، بعد اشتباكات متقطعة مع فصائل المعارضة المدعومة تركياً بريف تل أبيض الجنوبي من السيطرة على قرية سعدة.

وأضاف مراسلنا أن المدفعية التركية استهدفت عصر اليوم، مناطق تواجد ميليشيا “قسد” جنوب وغرب تل أبيض، وكذلك محيط عين عيسى بالمدفعية الثقيلة وسط تحليق مكثّف للطيران المسير في سماء المنطقة.

شاهد بالخريطة || قسد تستعيد سيطرتها على قرية “سعدة” غربي الرقة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى