منوع

دراسة تكشف سببًا غريبًا وراء رغبة النساء بارتداء ملابس تكشف مفاتنهن!

أجرى العلماء الأستراليون، خلال الآونة الأخيرة، تجربة اختبارية شارك فيها نحو 300 شخص من 38 دولة حول العالم بهدف معرفة السبب الرئيسي وراء رغبة النساء بارتداء الملابس التي تكشف عن مفاتنهن أكثر مما تسترها.

وبحسب صحيفة “برافدا” الروسية فإنَّ كل مشارك بهذه التجربة ينتمي لإحدى المجموعات التي تمثل النماذج الاقتصادية الحقيقة بالمجتمعات.

حيث اتضح من خلال الدراسة أنَّ النساء اللاتي حصلن على أدوار أقل من الرجال بالمجتمعات التي يتضمنها تفاوت اقتصادي واضح اخترن الملابس المفتوحة التي تكشف المفاتن بشكل صريح.

وعن سبب اختيار هذا النوع من الملابس، بينت الدراسة أنَّ النساء كن قلقات حول وضعهن الاجتماعي وحاولن رفعه بهذه الطريقة، كما أكد معد الدراسة، هاندس بلايك، بأنَّه بالنسبة للنساء الجميلات قد تكون هذ هي الاستراتيجية الصحيحة لتحقيق المساواة مع الرجال حتى لو بشكل افتراضي.

ووفقًا لبلايك فإنه يجب على المرء أن يفهم بأن الجمال ليس أبديًا أو سرمديًا، والهوس المفرط حوله يرتبط بالمخاطر والمشاكل العقلية الأخرى.

ونقل المصدر عن علماء النفس خلاصهم إلى أنَّ ارتفاع معدلات عدم المساواة الاقتصادية تؤدي إلى زيادة اهتمام النساء بمظهرهن ورغبتهن بالكشف عن مفاتنهن.

اكتشاف ثقب أسود جديد بـ”درب التبانة”.. وحجمه بالمقارنة مع الشمس صادم للغاية!


كويتية ترفع قضية على ضابط وعناصر بالشرطة.. والتهمة اغتصابها داخل السجن!

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق