الشأن السوري

روسيا تكثف من نشاطاتها في مناطق “قسد”.. ووفد من خارجيتها يزور عين عيسى!

زار وفد من الخارجية الروسية، اليوم الخميس، ناحية عين عين عيسى الخاضعة لسيطرة ميليشيا “قسد” شمالي الرقة، والتقى مع ممثلين عن الإدارة المدنية التابعة للميليشيا لبحث الأوضاع الخدمية والبنى التحتية في المنطقة.

وقالت وكالة “هاوار” الكردية المقربة من ميليشيا “قسد” إنَّ الوفد الروسي ضم 3 أشخاص من الخارجية، واجتمع مع الرئاسة المشتركة لمجلس الناحية، ودار النقاش حول الأوضاع الخدمية وخطط تطوير وترميم البنى التحتية التي تضررت بفعل المعارك الأخيرة “نبع السلام”.

ونقلت الوكالة عن الرئيس المشترك لمجلس ناحية عين عيسى، مصطفى محمد، قوله إنَّ الطرفين تناقشا إعادة بناء البنية التحتية في الناحية كالمدارس والمشافي التي تضررت بفعل المعارك والحروب التي مرت بها المنطقة.

وأشار محمد إلى أن الإدارة المدنية في ناحية عيسى طالبت الوفد بالمساهمة بإيقاف هجوم الجيش التركي والفصائل الموالية لتركيا وإبعادهم عن عيسى لإيقاف عمليات النزوح التي تشهدها المنطقة نتيجة المعارك.

وأوضح محمد أنَّ الوفد الروسي أكد لهم عزمه على إيصال مطالبهم للقيادة العسكرية الروسية، منوهًا إلى أنَّه من الممكن أن تتواصل زيارات الوفود الروسية للمنطقة.

وتأتي هذه الزيارة بعد يومين على زيارة روسية مشابهة لعين العرب “كوباني” شرقي حلب، فيما تشهد المنطقة نوعًا من التوغل لروسيا وإيران والنظام السوري ،عقب اتفاق عقدته روسيا مع تركيا عقب انطلاق “نبع السلام” بالتاسع من الشهر الماضي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق