الشأن السوري

كهرباء حماة ترفع ساعات التقنين، وتعطي منطقتي “سلحب ومصياف” نصف حصّة المحافظة من الكهرباء

كشفت وسائل إعلام محلّية عن اعتماد شركة كهرباء “حماة”، ساعات تقنين كبيرة في المحافظة، تصل إلى 4 ساعات قطع، مقابل ساعتين تشغيل فقط، وتقسيم ساعات الكهرباء بين منطقتي (سلحب ومصياف) بنصف الحصّة وباقي المحافظة النصف الآخر.

وبحسب ذات المصادر أنّ حصّة حماة من الكهرباء 250 ميغاواط، توزع منها 125 ميغا إلى منطقتي (سلحب ومصياف)، والكمية ذاتها إلى باقي أرجاء المحافظة، وذلك بزعم أنّ مناطق (سلحب ومصياف) هي خط عسكري تابع لقوات النظام.

وتناقل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي القضية التي أثارت جدلاً حول الواقع الخدمي لمحافظة حماة، والتي تشهد أزمات متتالية بالمحروقات عموماً والخبز، إضافةً لقلّة تلبية حاجات الأهالي الخدمية في العديد من المناطق.

وبيّن مدير شركة كهرباء حماة، “محمد الرعيدي”، أنّ سبب التقنين يرجع لزيادة حمولة على مراكز التحويل نتيجة الأحوال الجوية ونقص في مادتي الغاز والمازوت والاعتماد على الكهرباء للتدفئة، مايؤدي لتفاوت بنسب الاستهلاك بين المراكز ضمن الأحياء والمدن وبالتالي يؤدي إلى فصل المحولة.

وكانت شركة كهرباء حماة قدّ أعلنت بوقت سابق من هذا الشهر، عن تأسيس محطة لتوليد الكهرباء تعمل وفق نظام الطاقة الشمسية باستطاعة 1 ميغا واط.

28112019 6

اقرأ أيضاً :

النظام السوري يعلن رسمياً تطبيق التقنين الكهربائي بالعاصمة دمشق

مجهولون يسرقون كابلات كهرباء تقدر قيمتها بملايين الليرات السورية غربي حماة.. والتفاصيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق