الشأن السوري

البحرة: وفد النظام السوري يشعرنا بأن الاجتماعات ندوة حوارية.. ويعرقل جميع المقترحات

قال “هادي البحرة” الرئيس المشترك للجنة الدستورية السورية عن المعارضة، اليوم الخميس، إنَّ وفد المعارضة قدم 5 مقترحات لجدول أعمال اللجنة الدستورية، لافتاً إلى أن وفد النظام رفضها جميعها.

وجاء تصريح “البحرة” هذا عقب تعثر انعقاد المرحلة الثانية لاجتماعات اللجنة الدستورية المصغرة لليوم الرابع على التوالي، في المقر الأممي بجنيف.

وأكد “البحرة” أن وفد النظام يقوم بإعاقة العملية بشكل كامل ولا يسعى فعلياً لإنجاح عمل اللجنة الدستورية، مشيراً إلى أن وفد النظام رفض مقترحهم الموجود على طاولة المبعوث الأممي، ووضع على الطاولة طلب جدول أعمال من خارج سياق عمل اللجنة الدستورية وأطلق عليه تسمية “الركائز الوطنية”.

مضيفاً في سياقٍ متصل من تصريحه: “كنا قد أخبرنا المبعوث الخاص بأن هذه الركائز يحددها الشعب السوري وفق الدساتير التي صوت عليها بحرية ونزاهة أو وفقاً للوثائق التي اعتمدت لتشكيل اللجنة الدستورية”.

وتعليقاً على الاقتراح الثاني لوفد النظام، قال البحرة: “دخول الوفود إلى قاعة الاجتماعات ومناقشة كل وفد ما يراه مناسباً، وكأننا جئنا إلى منتدى ثقافي نجري حواراً ونقاشات بينما الدماء تسفك والبراميل تتساقط على أهلنا بأرواحهم ودمائهم”.

وتابع القول: “نحن بمهمة وطنية وإنهاء الحصار على شعبنا وإنهاء النزاعات المسلحة والظلم عن الشعب وتحقيق انتقال سياسي حقيقي وجوهري يودي بسوريا إلى تحقيق السلام”.

وأوضح “البحرة” أن يوم الغد الجمعة هو اليوم الأخير، مؤكداً أن وفده “سيبذل جهده حتى آخر ساعة من الغد لتنطلق أعمال اللجنة، وفق القواعد الإجرائية التي توافق عليها الجميع ووفق الحدود التي منحت لها”.

لليوم الثالث ضمن أعمال اللجنة الدستورية.. وفد النظام يتهم المعارضة بالمماطلة والإرتهان

 

حوار خاص|| عضو اللجنة الدستورية عن كتلة المجتمع المدني “هذا ما نواجهه من المعارضة والنظام، واحتمالية الفشل قائمة”..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى