شاهد بالفيديو

فيديو || 13 قتيلًا وعشرات الجرحى في يومٍ دموي بالناصرية جنوبي العراق

إطلاق قوات الأمن النار والغاز المسيل للدموع على المتظاهرين لتفريقهم في مدينة الناصرية في العراق
أفادت مصادر أمنية وطبية عراقية، الخميس، أنَّ 13 شخصًا قتلوا، وأصيب 80 آخرون على الأقل، بعد إطلاق قوات الأمن النار والغاز المسيل للدموع على المتظاهرين لتفريقهم في مدينة الناصرية جنوبي البلاد.

وبحسب ناشطون فإنَّ القتلى والجرحى سقطوا خلال مواجهات مع قوات الأمن على جسرين رئيسيين وسط الناصرية، وكانت السلطات تحاول إبعاد المتظاهرين عن الجسرين بعد أن سيطر المحتجين عليهما وأغلقوهما لعدة أيام.

إلى ذلك أعلنت الحكومة العراقية تشكيل ما سمتها بـ”خلايا أزمة” بقيادة عسكرية مدنية مشتركة لمواجهة الاحتجاجات بعدما أحرق المحتجون القنصلية الإيرانية في النجف.

وذكر بيان للجيش العراقي أن السلطات شكلت “خلايا أزمة” في عدة محافظات في محاولة لاستعادة النظام.

وجاء في البيان “تم تشكيل خلايا أزمة برئاسة السادة المحافظين و… تقرر تكليف بعض القيادات العسكرية ليكونوا أعضاء في خلايا الأزمة لتتولى القيادة والسيطرة على كافة الأجهزة الأمنية والعسكرية في المحافظات ولمساعدة السادة المحافظين في أداء مهامه”.

كما أعلنت السلطات العراقية فرض حظر تجول في مديني الناصرية والنجف بجنوب العراق حيث اقتحم محتجون القنصلية الإيرانية وأضرموا فيها النيران.

محتجون عراقيون يقطعون الطرق والجسور
وكان محتجون قطعوا الطرق والجسور الخميس، سعيًا إلى تعطيل المرور في مدينة الناصرية، بينما واصل آلاف المتظاهرين المشاركة في الاحتجاجات المناهضة للحكومة.

 

اقرأ أيضاً :

بالفيديو| المتظاهرون العراقيون ينزلون علم إيران ويحرقون قنصليتها بالنجف!

فيديو | | بوابل من القنابل .. قوات الأمن العراقية تفرّق المحتجين على جسور العاصمة

أكبر وأقدم مقبرة على وجه الأرض بالنجف العراقية..ما حقيقة النور الخارج من قبورها وظهور الإمام علي فيها للشفاعة يوم القيامة!؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى