أخبار العالم العربي

شاهد|| وثيقة مسربة تكشف التخطيط لتنفيذ اغتيالات في بغداد

 

كشفت وثيقة مسربة صادرة عن قيادة عمليات بغداد، أمس الجمعة، عن مخاطر تلاحق مسؤولين عراقيين واحتمال تنفيذ عمليات اغتيال متعددة.

 

مخطط لتنفيذ اغتيالات في بغداد

وذكرت الوثيقة الأمنية المسربة، أن مجموعات مسلحة “خارجة عن القانون” تعتزم تنفيذ عمليات اغتيال في العاصمة العراقية.

وبحسب الوثيقة نفسها، والتي نشرتها وسائل إعلام عراقية، فإن عمليات الاغتيال المزمعة ستتم بـ”سيارات بلوحات مظللة أو دراجات نارية يستقلها أكثر من شخص”.

ولم تحدد الوثيقة الأمنية المسربة هوية الشخصيات العراقية المستهدفة بـالاغتيالات المرتقبة أو حتى المجموعات المسلحة التي تخطط لتنفيذها.

بغداد

يذكر أن قيادة عمليات بغداد هي واحدة من بين 9 قيادات مماثلة تتبع قيادة العمليات المشتركة العراقية، والتي تمثل بدورها تعاون لعدة مؤسسات عسكرية عراقية على إدارة وتنسيق العمليات العسكرية في العراق، وتأسست في سنة 2007.

وشهدت بغداد خلال الأيام القليلة الماضية اشتباكات ومواجهات دامية في المنطقة الخضراء عقب إعلان زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اعتزال العمل السياسي ما دفع أنصاره للخروج في مظاهرات عارمة واجهتها مظاهرات الإطار التنسيقي، كما وقعت الاشتباكات مع الأجهزة الأمنية العراقية.

بغداد

وعلى مدار يومين سقط عشرات القتلى ومئات الجرحى إلى أن ألقى الصدر خطاباً وجه من خلاله دعوة حاسمة لمناصريه للانسحاب من المنطقة الخضراء وإيقاف الاشتباكات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى