شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| مذيعة عراقية تذرف الدموع أثناء قراءتها خبر الانجاز الأبرز منذ اندلاع الثورة بالبلاد!

نشر مكتب رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، اليوم الجمعة، بيانًا قال فيه إنَّ عبد المهدي سيقدم استقالته للبرلمان العراقي ليتيح للنواب اختيار حكومة جديدة.

وجاء في البيان أنَّ قرار عبد المهدي يأتي استجابة لدعوة أطلقها اليوم المرجعية الدينية العليا لشيعة العراق، علي السيستاني، لتغييرا القيادة بالبلاد.

وقال عبد المهدي إنه يسعى عبر هذه الخطوة للحيلولة دون انزلاق البلاد للمزيد من العنف والفوضى، خاصة وبعد تصريحات السيستاني التي حذر فيها من “الانجرار للاقتتال الداخلي وإعادة البلاد إلى عصر الديكتاتورية المقيتة”.

وفور انتشار خبر نية عبد المهدي الاستقالة تعالت هتافات المتظاهرين العراقيين بساحة التحرير وسط بغداد للتعبير عن فرحهم بهذه الخطوة التي تعتبر الانجار الأول على طريق الثورة العراقية على فساد القادة السياسيين في البلاد.

وتداول المغردون والناشطون العراقيون والعرب مقطعًا مصورًا لإحدى مذيعات قناة “الشرقية” العراقية وهي تبكي دموع الحزن والفرح أثناء قراءتها لبيان مكتب رئيس الوزراء العراقي.

فيما يأتي إعلان عبد المهدي نيته الاستقالة من منصبه بعد يوم دام عاشته محافظة ذي قار بشكل عام ومدينة الناصرية بشكل خاص، حيث سقط فيها خلال احتجاجات أمس الخميس 32 شخصًا وجرح أكثر من 250، استقال عقبها صباح اليوم المحافظ، عادل الدخيلي.

وتنهي خلال هذه الأيام الثورة العراقية شهرها الثاني، لتوثق المفوضية العليا لحقوق الإنسان بالعراق حتى اليوم مقتل 380 عراقيًا وإصابة 17745 آخرين بالرصاص الحي والقنابل القاتلة المسيلة للدموع التي تطلقها قوات الأمن العراقية على المتظاهرين السلميين.

videoplayback

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى