سلايد رئيسي

رئيس لجنة التحقيقات الروسية يلتقي علي مملوك في “زيارة عمل” بدمشق

ذكرت لجنة التحقيقات الروسية، اليوم الجمعة، أنَّ رئيس لجنة التحقيقات، ألكسندر باستريكين، التقى برئيس مكتب الأمن القومي، علي مملوك، ووزير العدل في حكومة النظام، هشام الشعار، في دمشق.

وقالت لجنة التحقيقات في بيان، إنَّ اللقاء كان بهدف “مكافحة الإرهاب والتطرّف”، واتخاذ خطوات تعزيز “السلطة الشرعية” في الأراضي السورية.

واتفق المشاركون في الاجتماع، على الحاجة لزيادة التعاون وتطوير الاتصال المباشر بين “أجهزة إنفاذ القانون الروسية والسورية، من أجل تسهيل التحقيق في الجرائم المرتكبة بالقضايا الجنائية الإرهابية بشكل فوري”.

وتم النقاش حول قضايا تنفيذ اتفاق التعاون بين المحكمة الجنائية الروسية ووزارة العدل السورية، التي وقعت في آذار من العام الماضي، بحسب البيان.

واعتبرت لجنة التحقيقات الروسية، أنَّ المستندات والمواد التي يتلقاها من الجانب السوري “ذات قيمة إثباتية مهمة” للتحقيق في القضايا الجنائية المعلقة لدى محققي المحكمة الجنائية في روسيا.

واقترح باستريكين النظر في توسيع التعاون في المجالين العلمي والتعليمي، خاصة قضايا الطب الشرعي والتقنيات المستخدمة في الطب الشرعي الروسي، كما اقترح استخدام السوريين الخبرات الروسية في مجال الدعم الجنائي والقضايا الجنائية.

ولفت إلى الحاجة إلى التقيد “الصارم” بالتدابير الأمنية، في المناطق “المحررة مؤخرًا” بسبب وجود ما وصفه بـ “جماعات مسلحة غير شرعية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى