شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| الحوثيين يسقطون طائرة مروحية للتحالف العربي

أعلن المتمردون الحوثيون، اليوم الجمعة، عن تمكنهم من إسقاط طائرة مروحية من نوع” أباتشي” تابعة للتحالف العربي بقيادة السعودية، وقتل طاقمها المكون من طيارين سعوديين اثنين، عقب استهدافها بصاروخ “أرض- جو” موجه.

نشر المتحدث العسكري باسم الحوثيين، العميد يحيى سريع، عبر حسابه على تويتر تغريدة قال فيها: “الدفاعات الجوية اليمنية تتمكن من إسقاط طائرة أباتشي سعودية بصاروخ أرض -جو بتقنية جديدة سنكشف عنها لاحقا”.

وتابع بأنه:” تم إسقاطها في منطقة مجازة، قبالة عسير، أثناء قيامها بأعمال عسكرية، وقد لقي طاقمها المكون من اثنين سعوديين مصرعمها، بعد احتراقها بالكامل”، بحسب قوله.

ومن جهته، لم يصرح التحالف العربي حول تغريدات سريع بالنفي أو التأكيد، فيما تداولت منصات ومعرفات إخبارية مقطعًا مصورًا يظهر فيه استهداف طائرة مروحية أثناء تحليقها، بعد إطلاق صاروخ أرض- جو عليها من منطقة جبلية.

ويشار إلى أنها الطائرة الرابعة التي سقطت من هذا النوع في اليمن، حيث سقطت إحدى طائرات الآباتشي في اليمن، نتيجة عطل فني، حسب الإعلام السعودي، بتاريخ يوليو 2016.
كما أكدت قيادة القوات التحالف العربي في اليمن، سقوط طائرة أباتشي على حدود السعودية ومقتل طاقمها، بشهر أغسطس/ أب عام 2015 وكانت قد تبنت جماعة الحوثيين إسقاطها بصاروخ مضاد حينها.

وأعلن المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن إن طائرة تابعة للتحالف سقطت داخل الأراضي السعودية إثر تعرضها لعطل فني مضيفاً أن الطياريْن تمكنا من النجاة وذلك بشهر يونيو/ تموز من العام 2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى