الشأن السوري

احتراقات هائلة لمحولات الكهرباء في مدينة حلب والفاعل مجهول..التفاصيل

شهدت عدة أحياء في مدينة حلب، اليوم السبت، حرائق هائلة طالت جميعها مولدات الكهرباء، ومحولاتها الخاصة لأسباب مجهولة، وسط عجز حكومي عن معرفة الأسباب، أدت إلى خسائر فادحة، وقطع الكهرباء عن الكثير من الأحياء.

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، هديل محمد، إن حرائق هائلة طالت المولدات الكهربائية المتواجدة بأحياء مختلفة من مدينة حلب، كان أولها، حريق بمولدة الكهرباء في حي الفرقان أدى احتراقها كاملا، ووصول ألسنة اللهب إلى البيوت المجاورة.

وتابعت مراسلتنا “بأن حريق آخر نشب في محولة الكهرباء في حي الاذاعة أدت إلى إتلاف المحولة بالكامل وقطع الكهرباء عن عدة شوارع، منها ميزر، وبالوقت نفسه شبّ حريق ثالث في محولة الكهرباء الواقعة في الدوار الأول بحي الأشرفية خلّف أضراراً مادية كبيرة، حيث تلفت المحولة والأكبال الرئيسية المغذية”.

كما وقع حريق آخر، في حي المشارقة، أصاب عدادات الكهرباء والأكبال المغذية لها في أحد الأبنية السكنية”.

وعلى صعيد متصل نشب حريقان معاً في معمل للكرتون بحي الشعار والآخر في سيارة لأحد المدنيين في حي العزيزية أدى الأخير إلى إصابة عائلة كانت داخل السيارة بحروق مختلفة أثناء فرارهم من الحريق.

وذكرت مراسلتنا، أن فوج الإطفاء بالمدينة حاول السيطرة على الحرائق، دون جدوى، كما وتعرض عدد من عناصر الإطفاء إلى حرائق وحالات اختناق.

والجدير بالذكر أنه ذهبت مصادر محلية إلى أن الحرائق قد تكون مجهولة، في حين ذهب أخرون إلى القول أن تكون الحرائق مفتعلة أو بفعل الحمل الزائد على الشبكة مؤخراً بسبب البرد الشديد وانعدام مشتقات النفط التي تستخدم بالمدافىء التقليدية أو غلاء أسعارها بشكل كبير.

عناصر تابعة للميليشيات الإيرانية تختطف أحد مواطني حلب.. والفدية!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق