خرائط سورياخرائط سوريا1ميداني

بالخريطة.. أبرز نقاط تقدّم قوات المعارضة بريف إدلب الشرقي.. ومصدر عسكري يكشف خسائر النظام السوري

تمكنت قوات المعارضة، اليوم السبت، ضمن عملية “ولاتهنوا” من التقدم في عدة قرى بريف إدلب الشرقي على حساب قوات النظام السوري، موقعةً قتلى وجرحى في صفوف الأخيرة.

كما تمكنت قوات المعارضة، اليوم من قتل وجرح عدد من قوات النظام بعد استهداف دشمة يتحصنون بها، بصاروخ مضاد للدروع على جبهة رسم الورد في ريف إدلب الجنوبي الشرقي.

وأعلنت
قوات المعارضة وهيئة تحرير الشام بالإشتراك مع عدة فصائل ضمن معركة “ولا تهنوا ” السيطرة على قرى رسم الورد واسطبلات و سروج وإعجاز في ريف إدلب الجنوبي الشرقي.


وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، عمر العمر، إنَّ تعزيزات عسكرية وصلت لقوات النظام السوري على جبهات جنوب شرق إدلب، بعد إطلاق المعارضة عملية عسكرية تحت مسمى “ولاتهنوا”.

وأكدت مصادر عسكرية لوكالة “ستيب الإخبارية”، بأن “قوات المعارضة تمكنت حتى الآن من تحرير بلدتي سرجة وإعجاز، وقرى الصراف، سروج، رسم الورد، اسطبلات”، لافتاً إلى أن هناك “مواقع جديدة تمّ التحفظ عليها ريثما يتم تمشيطها”.

ونوّه المصدر إلى أن معارك عنيفة تدور الآن بين قوات المعارضة والنظام السوري في قرى (مغارة ميرزا، حلبان،وكراتين ) شرق إدلب في محاولة من المعارضة للتقدم فيها.

مؤكداً أن ما يقارب 30 قتيلاً وجريحاً، وقعوا في صفوف قوات النظام والميليشيات المساندة لها، بالإضافة لاغتنام آليات عسكرية وذخيرة من داخل القرى المحررة.

للمشاهدة بدقة عالية

 

 

شاهد بالفيديو|| المعارضة تستجوب عنصرًا لقوّات الأسد بعد أسره بريف إدلب، ومعارك محتدمة شرقها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق