أخبار العالم العربي

رئيس الجامعة الأمريكية يكشف تفاصيل تعاونهم مع نادي الأهلي ويوضح الأهداف منه

علق رئيس الجامعة الأمريكية، فرانسيس ريتشاردوني، في مصر، اليوم الأحد، خلال مؤتمر صحفي على تفاصيل تعاونهم مع نادي الأهلي، معرباً عن سعادته الكبيرة بالتواجد داخل النادي، وتوجه بالشكر إلى مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب.

– رئيس الجامعة الأمريكية وتعاونهم مع نادي الأهلي

كشف ريتشاردوني، في المؤتمر عن كافة التفاصيل الخاصة بالمشروع التعليمي المشترك بين النادي الأهلي والجامعة الأمريكية، واصفاً إياه بــ “نادي القرن”، ومؤكداً بأن الجميع حول العالم يعرفونه.

وقال ريتشاردوني: “إنه يتوقع نجاحاً كبيراً للمشروع الذي يجمع بين النادي والجامعة الأمريكية، خاصةً أنها تملك انتشاراً كبيراً، وتضم الكثير من المتخصصين في منظومتها حول العالم، وهو ما يتشابه مع منظومة الأهلي التي تعمل وفقاً لأطر مؤسسية مشهود لها بالنجاح”.

– الهدف من التعاون

وفقاً لما كشفه الإعلام المصري، فإن الأهلي يهدف من تعاونه مع الجامعة الأمريكية إلى رفع المستوى التثقيفي والتعليمي للكوادر الشبابية والمستقبلية على المستوى الإداري والرياضي والإعلامي.

فضلاً عن تأهيلها بالشكل الاحترافي لمواكبة التطور الذي تشهده الرياضة، هذا لأنها أصبحت صناعة ومجالاً استثمارياً كبيراً، يلعب دوراً مؤثراً في اقتصاد العديد من الدول.

وبحسب الإعلام، فإن نادي الأهلي هو أول نادٍ في المنطقة العربية يطلق مشروعه التعليمي في الإدارة الرياضية، ويتواكب مع كبريات الأندية عالميةً، مثل ريال مدريد ومانشستر سيتي ويوفنتوس.

– المشروع سيتم على مراحل

وأوضح رئيس الجامعة بأن مشروع الأهلي سيتم على مراحل متطورة، فقد سيبدأ ببرامج تعليمية وشهادات في الإدارة الرياضية مقترنة بمعايشات عملية للملتحقين مع إدارات النادي ثم دبلومة أو ماجستير.

وبدوره، قال المدير التنفيذي للتعليم بكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية، محمد عبدالسلام: “إن المشروع التعليمي المشترك بين النادي الأهلي والجامعة الأمريكية سوف يرى النور في سبتمبر / أيلول المقبل، وفقا للموعد المحدد له، على أن يكون فتح باب التقدم عبر الموقع الخاص بالجامعة الأمريكية في منتصف يونيو / حزيران المقبل.

وتابع قائلاً: “إن البرنامج مدته 30 ساعة بمعدل 3 ساعات مرتين في الأسبوع على مدار 6 أسابيع، في إطار الالتزام بنظام التعليم عن بعد.

وأشار عبدالسلام إلى أن البرنامج سيكون شاملاً وعاماً، بالإضافة إلى أنه سيجذب العديد من المهتمين بالرياضة في البلاد العربية والإفريقية.

ونوه محمد عبد السلام إلى أن البرنامج في صورته الأولى سيكون باللغة الإنجليزية، ويمثل بداية لمجموعة من البرامج التي تتناول المواضيع الخاصة بالإدارة بصورة عامة مع شرح مفصل لعلم النفس الرياضي والتسويق الرياضي.

والجدير ذكره أن نادي الأهلي، هو نادي محترف مصري مقره في العاصمة القاهرة وهو النادي الوحيد إلى جانب نادي الزمالك في مصر.

رئيس الجامعة الأمريكية


تابع المزيد:

)) الجزائر.. القبض على مشعوذ خطير يحمل شهادة دكتوراه فخرية مزورة

)) “نسبة النجاح صفر”.. رسوب جماعي لطلاب كلية العلوم السياسية بجامعة دمشق.. وعميدها يبرر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى