شاهد بالفيديو

احذروا بطاريات السيارات أثناء شحنها في المنزل، فيديو صادم للحظة انفجار إحداها والتفاصيل (فيديو)

احذروا بطاريات السيارات أثناء شحنها في المنزل، فيديو صادم للحظة انفجار إحداها والتفاصيل (فيديو)
انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً يظهر لحظة انفجار بطارية أثناء شحنها على الكهرباء في أحد المراكز التجارية.

وعلى الرغم من أنّ مكان هذا الفيديو لم يكن واضحاً، إلا أنّ السوريين تناقلوا الفيديو، كونه يلامس واقعهم، حيث لا تفارق البطاريات المنازل بسوريا، لاستعمالها بالإنارة بدلاً من الكهرباء المتردية، مع أنّ الغرض الرئيسي لهذا البطاريات هو السيارات فقط.

ويستعمل السوريون بطاريات السيارات لتوليد الكهرباء، ويتم شحنها عن طريق ألواح الطاقة الشمسية المتوفرة في الأسواق، حيث أنّها كانت البديل الناجح للكهرباء في سوريا، نتيجة اعتمادها على طاقة الشمس يومياً في شحن البطارية التي تدوم على الأقل لسنة كاملة.

وأظهر مقطع الفيديو المنتشر انفجاراً كبيراً وتصاعد للهب والدخان من البطارية، مما يوضح خطورة هذه البطاريات في المنازل في حال حدث مثل ذلك فيها.

وبحسب روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، فإنّ الإنفجار ذلك قدّ يحصل نتيجة ضغط كمية كهرباء أكبر من استطاعة البطارية على التحمل، أو استمرار شحنها على الرغم من امتلائها تماماً، مما يجعل السائل بداخلها يصل لدرجة الغليان ويصدر أبخرة كيميائية تصل لبعض الأحيان نتيجة تفاعلها مع الأجواء المحيطة للتكاثف وتصبح ناقلة للكهرباء وبمثابة قنبلة موقوته، وعند صدور أي شرارة كهرباء في المحيط تنفجر.

 

اقرأ أيضاً :

بالفيديو|| انفجار هائل لمصنع كيماوي في ولاية تكساس الأميركية

شاهد بالفيديو|| حريق هائل بمصنع كيميائي بفرنسا يُهدّد حياة مئات الآلاف

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق