سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بعد محاولات مستميتة.. قوات النظام تستعيد السيطرة على إعجاز جنوبي شرقي إدلب (فيديو)

استعادت قوات النظام مدعومًة بالطيران الروسي والميليشيات الموالية، السيطرة على قرية إعجاز جنوب شرقي إدلب، بعد معارك عنيفة مع فصائل المعارضة، وصد الأخيرة لأكثر من 7 محاولات تقدم فجر اليوم الأحد.

وأفاد مراسل وكالة ستيب الإخبارية، في المنطقة، عمر العمر، أنَّ قوات النظام كثفت محاولات استعادة السيطرة على قرية إعجاز في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، فجر الأحد، وسط تمهيد جوي وبري مكثّف.

وكانت فصائل المعارضة سيطرت أمس السبت على قرى إعجاز واسطبلات ورسم الرود وسروج بريف إدلب الشرقي بشكل كامل، بعد معارك مع قوات النظام وذلك ضمن معركةٍ أطلقت عليها اسم “ولا تهنوا”.

وبثت المعرفات الرسمية لفصائل المعارضة، يوم أمس السبت، مقطعًا مصورًا يظهر اللحظات الأولى لاقتحام بلدة إعجاز أثناء تحريرها.

وخسر النظام خلال 12 ساعة من بدء المعركة، 110 من مقاتليه بين قتلى وجرحى، بالإضافة إلى إعطاب دبابتين وسيارتي بيك أب وراجمة صواريخ، بحسب ما ذكرت وكالة إباء التابعة لهيئة تحرير الشام.

كما قُتل ضابطين من قوات النظام خلال المعارك، وهم الرائد يوسف الكردي، من مدينة جسر الشغور، والملازم أول ميلاد السح، من مدينة جبلة، بحسب ما أكد مراسلنا.

وفي السياق، استهدف الطيران الحربي الروسي بالصواريخ الفراغية، الأحد، كلًا من بلدات كفرنبل، وقطرة وإعجاز والشعرة بريف إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي، إضافة إلى استهداف محيط مدينة إدلب.

كما ألقى الطيران المروحي التابع للنظام السوري، البراميل المتفجرة على بلدة حاس، ومعرة حرمة وقرية كنصفرة بريف إدلب الجنوبي، و استهدفت بالصواريخ قرية الشيخ إدريس بريف إدلب الشرقي.

الجبهة الوطنية للتحرير تبث لقطات جوية تظهر اللحظات الأولى لاقتحام قرية إعجاز أثناء تحريرها .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق