الشأن السوري

خسائر تركية جديدة بـ”نبع السلام”.. والمعارضة تعثر على جثة أحد مقاتليها محروقًا

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأحد، عن مقتل جندي تركي وإصابة خمسة آخرين إثر هجوم نفذته وحدات حماية الشعب الكردية “إحدى المكونات الرئيسية لميليشيا قسد” على مواقع للجيش التركي بمنطقة رأس العين شمالي الحسكة.

ونشرت وزارة الدفاع التركية على معرفها الرسمي في تويتر خبرًا مفاده أنَّ مجموعة تابعة للجيش التركي تعرضت لهجوم بالصواريخ وقذائف المورتر نفذته وحدات حماية الشعب الكردية على المجموعة أثناء قيامها بعمليات استطلاع برأس العين.

وأفادت الوزارة بأنَّ الجيش التركي ردَّ في إطار الدفاع عن النفس بإطلاق الصواريخ وقذائف الهاون والهجوم بالرشاشات الثقيلة.

وفي سياق الحديث عن “نبع السلام”، عثر مقاتلو فصائل المعارضة المدعومة “تركيًا، والمعروفة باسم “الجيش الوطني” على جثة مقاتل تابع للجيش الوطني محروقًا وممثلًا بجثته من قبل عناصر ميليشيا “قسد”.

وذكرت معرفات تابعة للجيش الوطني أنَّ المقاتل الذي تم العثور على جثته يدعى “لبيب جبر”، حيث فُقد الاتصال معه خلال المعارك التي شهدتها رأس العين خلال الشهر الحالي.

واعتبرت معرفات الجيش الوطني أنَّ التمثيل بجثة جبر هو انتهاك لكل الأعراف الدولية وقوانين الحرب التي نادت ميليشيا “قسد” بتطبيقها عندما اعتقل الجيش الوطني مقاتلة تابعة للميليشيا قبل أيام.

والجدير بالذكر أنًّ وزارة الدفاع التركية أعلنت في الحادي عشر من الشهر الحالي عن مقتل جندي وإصابة 3 آخرين، كما أتبعته بإعلان في الخامس عشر من الشهر بالإعلان عن مقتل جندي وإصابة 8 آخرين ضمن العمليات العسكرية بإطار عملية نبع السلام.

27102019 9

اقرأ أيضاً :

رئيس الحكومة المؤقتة يستعرض بالأرقام خسائر “الجيش الوطني” بـ نبع السلام

في يومها الثالث، تعرّف على خسائر الجيش التركي والمعارضة بـ”نبع السلام”!!

تركيا تُعلن مقتل أحد جنودها في رأس العين رغم اتفاق “وقف إطلاق النار”

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى