أخبار العالم

الحرس الثوري الإيراني يكشف هويات القتلى في ضربة سوريا.. ومفاجأة عن أحدهم

أقر الحرس الثوري الإيراني، السبت، بمقتل 4 مستشارين عسكريين في غارة إسرائيلية على منزل بالعاصمة السورية دمشق، وأعلن عن أسمائهم دون أن يكشف عن رتبهم العسكرية.

الحرس الثوري الإيراني يكشف هويات القتلى في ضربة سوريا.. ومفاجأة عن أحدهم
حاج صادق قائد استخبارات فيلق القدس

وأعلن في بيانه مقتل اميدوار وعلي آقازاده وحسين محمدي وسعيد كريمي في قصف دمشق.

من جانبها، أكدت صحيفة “واشنطن بوست” أن المسؤول الإيراني الذي قُتل بالمزة هو العقل المدبر للهجمات ضد القوات الأمريكية.

علاوة على ذلك، قُتل مسؤول استخبارات الحرس الثوري الإيراني في سوريا ونائبه في ضربة إسرائيلية في دمشق، اليوم السبت، أودت أيضاً بعنصرين من الحرس الثوري، بحسب ما ذكرت وكالة مهر الإيرانية.

وأفاد المصدر السوري لحقوق الإنسان بمقتل 10 أشخاص في الغارة التي استهدفت مبنى كان يستضيف “اجتماع قيادات مقربة من إيران”.

من جهتها علقت الخارجية الإيرانية على الهجوم الإسرائيلي صباح اليوم بأن “طهران تحتفظ بحق الرد على اغتيال المستشارين العسكريين بدمشق في الوقت والمكان المناسبين”.

تأتي هذه الغارة بعد أربعة أيام على إعلان الحرس الثوري الإيراني أنه هاجم “مقراً قال إنه يتبع “الموساد” في أربيل، عاصمة إقليم كردستان العراقي، رداً على استهداف إسرائيل القيادي في الحرس الثوري رضي موسوي في دمشق في 25 ديسمبر الماضي.

 

وفي سياق آخر قال نائب وزير الخارجية والمغتربين السوري، باسم صباغ، أمام القمة الـ 19 لرؤساء وقادة بلدان حركة عدم الانحياز، إن “سورية تدين بأشد العبارات العدوان الهمجي الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، والدعم الأعمى واللامحدود الذي توفره الإدارة الأمريكية لسلطات الاحتلال، بما في ذلك مظلة الحصانة والإفلات من العقاب وتطالب الأمم المتحدة وبشكل خاص مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته، والتحرك لإلزام كيان الاحتلال بوقف آلة القتل بحق الفلسطينيين”.

وأضاف: “المنطقة العربية تشهد فصلاً جديداً من أعمال العدوان التي دأبت “إسرائيل” على ارتكابها على مدى عقود بحق أهلنا في الأراضي العربية المحتلة في فلسطين، والجولان السوري، وجنوب لبنان، فعلى مدى المئة يوم ونيف الماضية ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي أبشع جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

اقرأ أيضاً.. شاهد|| غارة إسرائيلية تستهدف سيارة على طريق عام في جنوب لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى