سلايد رئيسيميداني

أكثر من 10 غارات من الطيران الروسي على سجن إدلب المركزي.. والحصيلة!

استهدف الطيران الحربي الروسي، اليوم الإثنين، سجن إدلب المركزي الواقع في الجهة الغربية من إدلب المدينة بأكثر من عشر غارات نتج عنها هروب عدد من السجناء وإصابات في صفوف المدنيين.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب، نور الدين المحمد، إنَّ عدد الغارات بلغ حتى اللحظة 12 غارة استهدفت بشكل كامل مباني السجن المركزي، وأدت حتى اللحظة لمقتل أم وطفليها كانوا بزيارة لأحد السجناء واصابة 13 مدنيًا آخرين، فيما لا تزال فرق الإسعاف والدفاع المدني تعمل على رفع الأنقاض.

أكثر من 10 غارات من الطيران الروسي على سجن إدلب المركزي.. والحصيلة!

وأضاف مراسلنا أنَّ عشرات السجناء هربوا من السجن عقب الغارات، فيما تعمل القوى الأمنية التابعة لهيئة تحرير الشام على ملاحقتهم، في الوقت الذي لفتت فيه تحرير الشام إلى أنَّ السجناء في السجن المركزي هم من أصحاب القضايا الجنائية المدنية.

والجدير بالذكر أنّها ليست المرة الأولى التي يستهدف بها الطيران الروسي سجن إدلب المركزي، حيث كان الاستهداف الأخير في الـ13 من مارس/آذار الماضي، وأدت حينها لسقوط قتلى وجرحى وهروب العشرات بينهم قادة سابقين بفصائل المعارضة من السجن.

فيما تأتي الغارات الروسية على السجن بالتزامن مع ارتكاب الطيران الحربي الروسي والطيران التابع للنظام السوري لمجزرتين بأسواق معرة النعمان جنوبي إدلب وسراقب شرقيها، ما أدى لسقوط أكثر من 13 قتيل وعدد مماثل من الجرحى في صفوف المدنيين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق