سلايد رئيسيميداني

إعلان جديد للهجرة التركية حول الإقامات السياحية.. تعرّف إليه

أعلنت إدارة الهجرة التركية، اليوم الاثنين، عدم تجديدها للإقامات السياحية، في حال عدم تواجد مبرر للبقاء على الأراضي التركية، ابتداءًا من بداية العام 2020.

ونشر موقع الهجرة التركية الرسمي، بيانًا حول طلبات الإقامة قصيرة الأمد أوضح فيه أنه لن يتم تجديد الإقامات السياحية دون مبرر، اعتبارًا من بداية العام القادم.

وجاء في البيان، “الأجانب الذين نُظم لهم تصريح الإقامة قصيرة الأمد (البقاء بغرض السياحة) لمدة أقصاها سنة واحدة، ضمن الفقرة “E 1-31″ من القانون رقم 6458، في حال عدم توفر أسباب مبررة للبقاء لغرض تصريح الإقامة الجديدة غير السياحية، فإن اعتبارًا من تاريخ 1-1-2020، طلبات الحصول على تصريح الإقامة وتمديدها لنفس الغرض ليس مناسبًا”.

وعن تبعات القرار، فإنّ جميع المعاملات التي من الممكن أن يجريها السوري في تركيا مرتبط بالإقامة وسريان مفعولها، من استئجار منزل إلى العمل وشراء السيارة وغيرها من المعاملات الضرورية في حياة المغترب.

وكان للإقامة السياحية في تركيا إجراءات تجديد سهلة يجريها حامل الإقامة بشكل سنوي، فيما تنقسم الإقامات في تركيا لعدّة أنواع: سياحية، وإقامة الطالب، وإقامة العمل والإقامة العقارية والعائلية والإنسانية.

ورأى البعض القرار الجديد كإحدى المحاولات التركية للضغط على السوريين من أجل إعادتهم إلى “المنطقة الآمنة” التي تعزم تركيا على إقامتها عند الشريط الحدودي السوري-التركي، وبذات السياق الضغط على أوروبا لتقديم المزيد من المساعدات لتركيا.

رابط القرار الصادر عن إدارة الهجرة التركية :

https://www.goc.gov.tr/ikamet-duyurusu

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق