الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 2-4-2015

القصف :

استهدفت قوات النظام المتمركزة في حي العامرية حي المشهد بقذيفة مدفعية ما أدى لإصابة شخصين كما استهدف الطيران المروحي ببرميل متفجر حي الفردوس ما أدى لمقتل ستة أشخاص من عائلة واحدة ” عائلة حلاق ” بينهم أطفال ونساء وإصابة 15آخرين واستهدف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة محيط مطار كويرس العسكري المحاصر من قبل تنظيم الدولة بريف حلب الشرقي.

فيما شن طيران التحالف الدولي يشن عدة غارات جوية على مواقع تنظيم الدولة في محيط بلدة الجلبية و تركزت الغارات الجوية على قريتي كلتب وبغديك قرب معمل لافارج للإسمنت التي تسيطر عليه الدولة ، وسط اشتباكات بين مقاتلي تنظيم الدولة وقوات بركان الفرات المدعومة بقوات البشمركة وطيران التحالف الدولي واسفرت الاشتباكات الى مقتل 4 مقاتلين من القوات المشتركة ومقتل 5 مقاتلي للتنظيم وجرح 4 أخريين.

الاشتباكات :
الأشرفية : دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار من الفرقة السادسة عشر التابعة للجيش السوري الحر مع قوات النظام تزامنت مع استهداف الثوار مبنى تتحصن بداخله قوات النظام ما أدى لتدمير ومقتل من كان بداخله بالإضافة لاستهدف الثوار مواقع قوات النظام ودشمه بقذائف مدفع هاون وموجه كما استهدفوا بالرشاشات الثقيلة المشفى الفرنسي الذي حولته قوات النظام إلى ثكنة عسكرية.
ريف حلب الشمالي ||باشكوي : دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار من الجبهة الشامية مع قوات النظام تزامنت مع استهداف الثوار مواقع قوات النظام بقذائف مدفع جهنم وتمكنوا من تحقيق إصابات مباشرة في صفوفهم.
أحداث متفرقة :
– استهدف الثوار من الجبهة الشامية بقذائف مدفع جهنم مبنى كانت تتحصن بداخله قوات النظام وتمكنوا من تحقيق إصابات مباشرة فيه.

– شهد حي الحمدانية الذي يخضع لسيطرة قوات النظام انتشار عناصر من فرع الأمن العسكري مساء أمس في فمشروع 3000 شقة يقوم ب اعتقال الشباب من مواليد 1994 1993 وتم تسجيل عدة حالات اعتقال
تمكن الثوار من الجبهة الشامية ليلة أمس من تأمين انشقاق عنصر من قوات النظام وذلك على جبهة تلة المياسات بالبريج بريف حلب الشمالي كما تمكنوا من تأمين انشقاق عنصر آخر ” محمد سعد الدين دعبول ” وذلك على جبهة جامع السلطانية في محيط قلعة حلب

10384447_934685296549525_2362208949052251487_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى