ميداني

رسميًا.. صاغة اعزاز يستبدلون الليرة السورية بالتركية ويحددون أسعار جديدة للبيع

أعلن المجلس المحلي لمدينة اعزاز الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة المدعومة تركياً شمالي حلب، اليوم الأثنين، عن استبدال الليرة السورية بنظيرتها التركية ضمن التعاملات.

وأفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” بريف حلب، محمد عرابي، بأن قراراً صدر من المكتب التجاري التابع للمجلس لمدينة اعزاز بعد اجتماع نقابة الصاغة مع مجلس إدارة الصاغة، وعدداً من صياغ المنطقة، يقضي بما يلي:
“يسعّر الذهب بالليرة التركية ويعرض على الشاشات بها، وتحدد سعر الفروقات بين المبيع والشراء سبع ليرات تركية”، هذا وتم تحديد سعر غرام الذهب الواحد بـ 235 ليرة تركية.

ويشار إلى أن الليرة السورية شهدت انهيارًا سريعًا وغير بالآونة الأخيرة، لتغلق سعر الصرف مقابل الدولار، اليوم بـ 970 ليرة في العاصمة دمشق.

وفي السياق، أشار وزير المالية والاقتصاد في الحكومة المؤقتة، الدكتور عبد الحكيم المصري، لوكالة “ستيب الإخبارية”، اليوم الاثنين، إلى وجود أفكار وخطط لديهم بالتعامل بالليرة التركية والدولار إضافةً للسورية لفترة مؤقتة بهدف حماية المواطنين من الانهيارات المتسارعة لسعر صرف الليرة مقابل العملات.

وأشار إلى أنّ تطبيق هذه الأفكار سيكون سهلاً لحدٍّ ما، كون تلك العملات يتم التداول بها في الأسواق بجانب السورية، كما أنّ رواتب “الموظفين والجيش الوطني” يتم تسليمها بالليرة التركية والمنظمات تدفع بالدولار.

مشروع للحكومة السورية المؤقتة لاستبدال الليرة السورية بعملات أخرى بالمناطق المحررة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق