شاهد بالفيديو

فيديو || الإمارات تدخل “غينيس” بأرقام جديدة.. ضمن فعاليات اليوم الوطني الإماراتي


حققت مجموعة من المؤسسات الإماراتية، أرقامًا قياسية على مستوى العالم، سجلتها موسوعة “غينيس”، وذلك تزامنًا مع اليوم الوطني الإماراتي الـ48.

وفي هذه المناسبة “اليوم الوطني 48″، تتعدد صور الإحتفال، وتقام العديد من الفعاليات، وتنشر الألعاب النارية على مستوى أبراج دبي وابو ظبي والعديد من المناطق.

أكبر علم يرفرف بقفزة حرة

حققت “سكاي دايف دبي” إنجاز عالمي يوم 25 نوفمبر، بكسرها الرقم القياسي لأكبر علم يرفرف خلال قفزة حرة من طائرة، وبلغت مساحة العلم 144.28 مترًا مكعبًا، واستمر فتحه لمدة 38 ثانية في سماء مدينة دبي، خلال احتفالها باليوم الوطني.

 

125 جنسية على متن طائرة

كما حققت طائرة الإمارات “A380” رقمًا قياسيًا، لأكبر عدد جنسيات على متن طائرة واحدة، وكان على متنها ما يزيد على 541 راكبًا من 125 جنسية، احتفلوا بروج الانتماء، والفخر بالعيش والعمل في دولة الإمارات التي يعتبرونها وطنهم الثاني.

 

سجادة زهور

وأطلقت وزارة التسامح، مبادرة لكسر الرقم العالمي لأكبر سجادة زهور طبيعية في العالم، حيث شارك نحو 5000 متطوع في حياكة هذه السجادة، والتي بلغت مساحتها 5400 متر مربع، وضمت خمسة أطنان زهور.

صاروخ فضائي بشري

و نجحت مجموعة Pace للتعليم، في كسر الرقم القياسي لـ”أكبر صورة لصاروخ فضائي يشكلها بشر”، وذلك احتفالاً بإنجاز دولة الإمارات التاريخي، بإرسال أول رائد فضاء إماراتي إلى محطة الفضاء الدولية.

120 جنسية ينشدون سلامًا

ونظمت مؤسسة وطني الإمارات، يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني، مبادرة جمعت 120 جنسية مختلفة، بهدف تحطيم الرقم القياسي العالمي لأكبر عدد جنسيات ينشدون سلامًا وطنيًا، وبلغ عدد المشاركين نحو 324 مشاركًا.

و يعتبر اليوم الوطني الاماراتي 48 من أبرز وأهم الإحتفالات التي تحتفل بها دولة الامارات العربية المتحدة، وذلك بمناسبة توحيد إمارات المتعددة في السابق لإمارة واحدة.

 

اقرأ أيضاً :

حديقة القرآن في دبي: تجسيد حي للمعجزات النبوية

ما حقيقة فيديو صناديق الدولارات المصادرة في دبي.. هل حقًا مسروقة من خزينة العراق (فيديو)

“تويتر” ينقذ هندية من تعذيب زوجها وضربه لها.. والسلطات الإماراتية تتحرك(فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق