سلايد رئيسيميداني

قتلى وجرحى بينهم قادة باشتباكات بين فصائل المعارضة و”قسد” شمالي الرقة والحسكة

شنت فصائل المعارضة المدعومة تركيًا وبمؤازرة من الطائرات المسيّرة والمدفعية التركية، اليوم الإثنين، هجوماً على عدة نقاط تمركز لمقاتلي ميليشيا “قسد”  على محوري تل تمر وعين عيسى بريفي الحسكة والرقة الشماليين.

وفي التفاصيل ذكر مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، عبد الرحمن المحمد، أنَّ الجيش التركي والطائرات المسيّرة التركية كثَّفا من قصفهما على نقاط تمركز مقاتلي ميليشيا “قسد” في قرى تل محمد وعريشة على محور تل تمر شمال غربي الحسكة.

وتابع مراسلنا أن فصائل المعارضة المدعومة تركياً شنَّت هجوماً برياً على المنطقة، لتقوم عناصر ميليشيا “قسد” بالتصدي للهجوم، واستمرت الاشتباكات عدة ساعات أسفرت عن مقتل وإصابة عدداً من عناصر الطرفين.

وشنت المعارضة تحت غطاء القصف التركي هجومًا على نقاط ميليشيا “قسد” بمحور عين عيسى وتحديداً من قرى قزعلي كفيفة وسارونج، ونتج عن المعارك بين الطرفين مقتل قياديين اثنين في فصيل فرقة السلطان مراد إضافة إلى ثلاثة مقاتلين من “قسد”، والعديد من الإصابات.

والجدير ذكره أن ثلاثة جنود روس أصيبوا، اليوم، نتيجة انفجار لغم أرضي بهم قرب قرية الجرنية غرب مدينة تل أبيض خلال قيامهم بدورية في المنطقة.

فيما شهدت المنطقة خلال الأيام الأخيرة انسحابات لفصائل المعارضة من عدة مناطق سيطرت عليها، وتسليم ميليشيا “قسد” لعدد من خطوط التماس لقوات النظام السوري والشرطة العسكرية الروسية على خلفية اتفاق روسي-تركي تم توقيعه الأسبوع الفائت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق