الشأن السوري

ملخص ادلب اليومي 3-3-2018

الوضع العام:

تعرضت ناحية التمانعة بريف إدلب الجنوبي لعدة غارات جوية بالطيران الحربي الروسي دون تسجيل إصابات بشرية فيما أصيبت امرأة في جسر الشغور نتيجة عدة قذائف صاروخية من قبل حواجز النظام في جورين بحماه حيث تعرضت أيضا الحمبوشية بنفس الريف لقصف مدفعي أيضاً.

على الصعيد العسكري:

سيطرت جبهة تحرير سوريا اليوم على قرى “أرنبة والموزرة وسفوهن وتلة سفوهن والفطيرة وكفرعويد” في جبل الزاوية الغربي، وعلى مدينة كفرنبل بالريف الجنوبي بعد اشتباكات مع هيئة تحرير الشام وانسحاب الأخيرة تسببت الاشتباكات في كفرنبل بإصابة ستة مدنيين بينهم طفل وامرأة حامل، كما تمكنت ألوية صقور الشام من السيطرة على مقر الحسبة التابع لهيئة تحرير الشام شرق بلدة احسم وعلى حاجز البياضة قرب مرعيان في جبل الزاوية بريف إدلب بعد اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

كما دارت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة بين جبهة التحرير والهيئة في كنصفرة و الموزرة و كفرعويد بريف إدلب الجنوبي أسفرت عن إصابات بصفوف المدنيين وفي الريف الشمالي تمكنت جبهة تحرير سوريا من استعادة السيطرة على بلدات القاطورة و زرزيتا وصلوة بعد اشتباكات مع هيئة تحرير الشام.

وقد بدأت ألوية وكتائب صقور الشام اليوم بالتمهيد على بلدات “مرعيان وإحسم والبارة” في جبل الزاوية الخاضعة لسيطرة هيئة تحرير الشام بالعتاد الثقيل ثم اندلعت اشتباكات بين الطرفين هناك، فيما احترق معمل الأعلاف شمال كفرعويد نتيجة الاشتباكات واستهدافه من قبل الهيئة بصاروخ تاو وصاروخ طال إحدى المداجن بالمنطقة.

وقامت هيئة تحرير الشام بحملة اعتقالات طالت مدنيين وناشطين في مدينة معرة مصرين بالريف الشمالي ممن خرجوا بمظاهرات مناهضه لها قبل أيام.

IMG 2681

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى