أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

بعد يوم على تعهد لبنان بمكافحة تهريب المخدرات… ضبط شحنة كوكايين في مطار بيروت

أعلنت قوات الأمن اللبنانية القبض على رجل بحوزته كَمّيَّة كبيرة من الكوكايين في مطار بيروت، اليوم الثلاثاء، بعد يوم واحد فقط على تعهدات أطلقها لبنان بشأن مكافحة تهريب المخدرات لإقناع السُّعُودية برفع حظر فرضته على واردات الفاكهة والخضروات اللبنانية.

ضبط شحنة كوكايين في مطار بيروت

وفرضت السُّعُودية هذا الحظر في الأسبوع الماضي، قائلةً إنها صادرت كَمّيَّة كبيرة من حبوب الكبتاغون المنشطة كانت مخبأة داخل شحنة رمان قادمة من لبنان. وقالت إن نشاط تهريب المخدرات في زيادة.

وأصدرت بلدان خليجية أخرى بيانات تدعم الحظر السعودي، مما يثير مخاوف في لبنان الذي يواجه أزمة اقتصادية غير مسبوقة، من أن تحذو هذه البلدان حذو الرياض.

وذكرت قوات الأمن في مطار بيروت، الثلاثاء، أنها ألقت القبض على رجل كان يحاول تهريب 11 كيلوغراماً من الكوكايين إلى البلاد، وكان قادماً من البرازيل على متن رحلة تابعة للخطوط الجوية القطرية.

السلطات اللبنانية تتعهد بمكافحة تهريب المخدرات

وعقب ضبط السُّعُودية شحنة مخدرات مهربة من لبنان، وحظر استيراد الفاكهة والخضار منه، شددت السلطات اللبنانية، الاثنين، على التمسك بأفضل العلاقات مع المملكة، والتشدد في مكافحة تهريب المخدرات.

كما أعلنت رئاسة الجمهورية في بيان إثر لقاء عقد في بعبدا مع رئيس الحكومة لبحث هذا الملف، أنها طلبت من النيابة متابعة التحقيقات المتعلقة بتهريب المخدرات إلى السُّعُودية. وأعربت عن أملها بأن تعيد المملكة النظر في حظر استيراد الخضراوات والفاكهة اللبنانية.

أمن المملكة خط أحمر

وكان السفير السعودي نشر ظهر الاثنين على صفحاته الخاصة على وسائل التواصل الاجتماعي منشوراً قال فيه إن “أمن المملكة في ظل قيادتنا الحكيمة خط أحمر لا يقبل المساس به”.

وأضاف أن الكَمّيَّة المهربة من لبنان كافية لإغراق العالم العربي بالمخدرات والمؤثرات العقلية، كما أوضح في تغريدات على حسابه على تويتر أن تهريب تلك المخدرات لا يستهدف المملكة العربية السُّعُودية فقط، إنما كل أرجاء الوطن العربي.

وكانت السُّعُودية، أعلنت، الجمعة، منع دخول الخضروات والفواكه اللبنانية أو عبورها من أراضيها، اعتباراً من الأحد.

مواضيع ذات صِلة : لبنان يرد على قرار السعودية بشأن قضية “تهريب المخدرات”

ويأتي هذا القرار السعودي بعدما أعلنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات إحباط محاولة تهريب 2.4 مليون قرص إمفيتامين مخدر من لبنان مخبأة في شحنة من فاكهة الرمان.

شاهد أيضاً : اعتقال الممثلة التركية الشهيرة عائشة غول تشينار بتهمة حيازة المخدرات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى