الشأن السوري

بالفيديو|| عاصفة “قوية” تضرب شمال سوريا وتقتلع خيم بعضها لمتضرري الزلزال

تعرضت عشرات المخيمات شمال سوريا، منذ ساعات الصباح الباكر من اليوم الاثنين، لعاصفة “قوية”، أدت لاقتلاع خيم بعضها لمتضرري الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا وسوريا 6 فبراير / شباط الماضي.

– عاصفة “قوية” تضرب شمال سوريا

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، إن الشمال السوري تعرض لعواصف هوائية قوية، زادت شدتها على الجبال والمرتفعات المحاذية للحدود السورية التركية، التي يقطنها عشرات الآلاف من النازحين السوريين.

وأضاف مراسلنا أن العواصف الهوائية التي ضربت الشمال السوري أدت إلى اقتلاع أكثر من 30 خيمة موزعة على أكثر من 6 مخيمات تقع على أطراف مدينة جسر الشغور عربي إدلب، بعضها أُنشا لإيواء متضرري الزلزال.

وأشار مراسلنا إلى أن مخيماً للنازحين بالقرب من قرية الزرزور غربي إدلب تعرض إلى الأضرار قوية جراء العاصفة الهوائية أيضاً، فيما وصلت فرق الدفاع المدني السوري للمنطقة بهدف التأكد من سلامة النازحين هناك.

كما تضررت خيام عدة في المخيمات العشوائية في منطقة دير حسان وصلوة ومخيمات الكرامة وصولاً إلى شمالي حلب ومنطقة جنديرس على الحدود السورية التركية.

عاصفة "قوية" تضرب شمال سوريا
عاصفة “قوية” تضرب شمال سوريا

وأمس الأحد، حذرت منظمة الدفاع المدني السوري من اشتداد سرعة الرياح خلال 48 ساعة القادمة في شمال غرب سوريا، إذ توقعت إدارة الدفاع المدني، باشتداد سرعة الرياح في أغلب المناطق السورية.

photo 2023 03 06 11 24 12

وطالب المدنيين أيضاً في المخيمات بضرورة تثبيت الخيام بشكل جيد وعدم إشعال النار في محيط الخيام، وعدم الاقتراب من الأبنية والجدران المتصدعة جراء الزلزال وإبلاغ الفرق عن أي أضرار.

شمال سوريا


تابع أيضا:

))وزيرة أردنية ترعى “حدثاً” يهدف لدعم سوريا بعد كارثة الزلزال 

)) مفتي مصر يتحدث عن مسألة اقتصادية امتنع عنها الرسول محمد وفرضها عمر بن الخطاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى