أخبار العالمسلايد رئيسي

اغتصاب في الأماكن العامة والأضرحة الدينية.. نساء إيرانيات يفضحن المستور

تصدر هاشتاغ “rape# ” ( اغتصاب )، خلال الساعات القليلة الماضية، قائمة الترندات على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” في إيران.

وأشعلت نساء إيرانيات الهاشتاغ بقصص التحرش بهن واغتصابهن على يد مشاهير ورجال سلطة، وذلك في الأماكن العامة والأضرحة الدينية.

– هاشتاغ اغتصاب في إيران

تحدث مغردون وناشطون إيرانيون عن عمليات الاغتصاب والاعتداءات الجنسية التي يمارسها بعض المشاهير والمسؤولين على الناس.

حيث كشفت صحفيّة أنها تعرضت لاعتداء جنسي من قبل رسام مشهور، وقد اتهم سابقاً بممارسته العنف الجنسي ضد تلاميذه، فيما اتهمت بعض الطالبات معلماتهن بممارسة العنف الجنسي عليهن أيضاً.

ووفقاً لما نقله راديو “فردا”، فإنه تتم عمليات الاغتصاب في الأماكن العامة وحتى في الأضرحة الدينية.

– حتى الرجال لم يسلموا من الاغتصاب

ذكر بعض الرجال، أنهم تعرَّضوا أيضًا إلى الأغتصاب خلال خدمتهم العسكرية الإجبارية لمدة عامين، من قبل رؤسائهم أو جنود آخرين.

أما فيما يتعلق بالجانب القانوني والديني فإنهما يقفان بجانب الجاني ويجرماني الضحية، فالمؤسسة الدينية، تحمّل النساء مسؤولية ارتفاع جرائم التحرش والاغتصاب، وذلك لأن النساء هنَّ من يقمن بإغراء الرجال، بحسب وصفهم.

والمحاكم الإيرانية تعاقب النساء اللواتي يدافعن عن أنفسهنَّ ضدّ جرائم الأغتصاب، حيث تم إعدام ريحانة جباري، البالغة من العمر 26 عامًا، لقتل مهاجمها وهو عميل سابق بوزارة المخابرات، وشنق امرأة أخرى لقتل مهاجمها في الأحواز.

765 1

– رأي الإعلام الإيراني المعارض

في السياق، قال الموقع الإخباري المحافظ المعتدل “فارارو”، إن حركة “أنا أيضًا” امتدت الآن إلى إيران، وأضاف “لقد تم تسمية أشخاص معروفين ومن المحتمل أن يتم تسمية المزيد، دعونا نرى إلى أين ستؤدي هذه القصص وما إذا كان المتهم سيحاكم أم لا”.

والجدير ذكره أنّه في عام 2018، كشف إمام جمعية أهل السُنّة والجماعة في مدينة «إيرانشهر» بإقليم بلوشستان جنوب شرقي البلاد، مولوي محمد طيب ملازهي، أن 4 من أبناء بعض المسؤولين الحكوميين شكلوا عصابة، وأنهم اختطفوا 41 امرأة، واغتصبوا كل واحدة منهن بشكل جماعي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى