منوع

أنصار “داعش” يهجرون تطبيق “تليغرام” إلى منصة “تام تام” الروسية

بات أنصار تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” يهجرون بشكل جماعي على الإنترنت تطبيق “تليغرام” إلى استخدام خدمة المراسلة النصية “تام تام” الروسية؛ وذلك بعد تضييق الخناق على منشوراتهم على منصة التليغرام، والذي جاء بالتعاون مع الشرطة الأوروبية “يوروبول”.

ودُشِّنت عشرات الحسابات المؤيدة لتنظيم “داعش” على منصة “تام تام” الروسية، منذ 29 نوفمبر/تشرين الثاني، وفقاً لتقريرٍ أعدته قناة بي بي سي العربية.

وبحسب التقرير، فلم تكن هناك إشارات واضحة قد ظهرت بعد تدلّ على أن تطبيق “تام تام” شرع في التصدي لوجود “داعش” على المنصة التي أطلقتها شبكة التواصل الاجتماعي الروسية الكبرى “أودنوكلاسنيكي” عام 2016.

لافتاً إلى أن بناء كتلة حرجة من الدعم على منصة “تام تام” بهذه السرعة، دونما معارضة تُذكَر، يمثل فرصة كبرى أمام أنصار تنظيم “داعش” لبدء توطيد نشاطهم على المنصة.

وتحظى القناة الرسمية لوكالة “ناشر” للأنباء على منصة “تام تام” بأكثر من 1,100 مشترك، إلى جانب تدشين تسع قنوات أخرى، ما يعطي مرونة أكبر لأنشطة أنصار التنظيم حال شروع منصة “تام تام” في اتخاذ تدبير لمواجهتهم.

فيما تنصّ شروط استخدام منصة “تام تام” على ضرورة التزام كافة الرسائل المنشورة على القنوات العامة للمنصة بقوانين روسيا الفيدرالية، والتي تحظر بشكل خاص الدعوات للعنف والترويج للتطرف والإرهاب.

لكن هذه الشروط في المقابل لا تنصّ على أي شيء فيما يتعلق بالمواد المتداولة عبر قنوات “الدردشة الخاصة” أو عبر “القنوات الخاصة”.

إصدار مرئي لـ”داعش” يتوعد فيه بتكثيف هجماته على التحالف والأكراد في سوريا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق