الشأن السوري

مركز حقوقي: النظام السوري ينقل مئات المساجين لسجن صيدنايا تمهيدًا للمحاكمات الميدانية

أصدر مركز توثيق الانتهاكات في سوريا، اليوم الأربعاء، بياناً صحفياً، جاء فيه
“إنّ مخاوفهم تزداد من نقل محتجزين، إلى سجن صيدنايا العسكري، الذي يتبع لوزارة الدفاع التابعة لنظام السوري، تمهيداً لتنفيذ محاكمات ميدانية بحقّهم”.

حيث علم المركز مؤخراً، من عدة مصادر موثوقة قيام قوات النظام السوري، بإحضار العشرات من المعتقلين إلى سجن صيدنايا العسكري، من عدة سجون مدنيّة وأفرع أمنية آخرى.

وذكر البيان، بعض السجون التي تم نقل المعتقلين منها وهي: “سجنا اللاذقية وعدرا المركزيين، بالإضافة إلى عدد من المعتقلين، الذين تم نقلهم من سجن السويداء المركزي، إلا أنّ العدد الأكبر من المعتقلين من الأفرع الأمنية إلى سجن صيدنايا العسكري”، محذّراً من الأحكام القاسية التي تنتظر المعتقلين هناك.

وبحسب المصدر ذاته الذي بنى البيان معلوماته عليه “فأن هؤلاء المعتقلين لم تصدر بحق معظمهم بعدُ، أحكام من قبل المحكمة الميدانية، وإنما كانوا موجودين بصفة الإيداع لصالح المحكمة”، وأضاف المصدر “أنّ خمسة معتقلين ممن نقلوا من سجن عدرا المركزي إلى سجن صيدنايا العسكري كانت قد صدرت بحقهم أحكام بالسجن المؤبد من قبل المحكمة الميدانية”.

والجدير بالذكر أن سجن صيدنايا يحظى بسمعة سيئة وصلت حد تسميته عالميًا بـ”المسلخ البشري”، حيث يتعرض نزلاءه لشتى انواع التعذيب، والمحاكمات الميدانية التي تنتهي بالاعدام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق