الشأن السوري

إصابة المسؤول الأول عن مجزرة البيضا بجراح بالغة نتيجة عبوة ناسفة!!

تعرَّض الأمين العام لميليشيا الجبهة الشعبية لتحرير لواء إسكندرون “علي كيالي/ معراج أورال” لإصابات خطيرة مساء اليوم نتيجة عبوة ناسفة انفجرت بسيارته في ريف اللاذقية.

ونشرت ميليشيا الجبهة الشعبية لتحرير لواء إسكندرون على صفحتها الرسمية بموقع فيس بوك بياناً قالت فيه إنَّ الانفجار وقع أثناء قيام أورال بجولة تفقدية لنقاط تواجد الميليشيا الرديفة لقوات النظام في ريف اللاذقية.

واتهمت الميليشيات من أطلقت عليهم وصف “عملاء المخابرات التركية والإرهاب العالمي” بالوقوف خلف العملية، واصفةً استهداف أورال بـ ” الإفلاس السياسي والعسكري أمام انتصارات قوات النظام” على حد تعبيرها.

FB IMG 1562429290431

وأشارت الميليشيا إلى أنَّه تم اسعاف أورال إلى مشفى ميداني في المنطقة، ومن ثم تم نقله إلى أحد المشافي في مناطق سيطرة النظام.

وبعد منشور للقائد العام لسرية أبو عمارة للقوات الخاصة مهنا جفالة على حسابه الشخصي عبر فيس بوك، تواصلت وكالة “ستيب الإخبارية” مع جفالة، والذي أفاد بمسؤولية السرية عن عملية استهداف أورال، ولكن دون الكشف عن التفاصيل.

ويشتهر أوال بأنَّه أحد المسؤولين الرئيسيين عن مجزرة قرية عين البيضا في بانياس بريف محافظة طرطوس، والتي وقعت بشهر مايو/أيار من العام 2013، والتي راح ضحيتها قرابة 500 مدني قضى معظمهم ذبحاً بالسكاكين.

من ثم ظهر أورال عقب المجزرة بعدة سنوات وبرفقة عناصر قوات النظام، حيث أطلق حينها تهديدات لتركيا بالقيام بعمليات داخل أراضيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى