شاهد بالفيديو

بالفيديو|| الأوضاع المعيشية تدفع باللبنانيين للانتحار.. وهاشتاغ “لبنان ينتحر” يغزو منصات التواصل

تناقل ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، مقطعاً مصوراً لرجل لبناني أقدم على الانتحار، جرّاء تردي الأوضاع المعيشية في البلاد، كما وقاموا بإطلاق هاشتاغ تحت عنوان “#لبنان_ينتحر”.

وسجل لبنان خلال أقل من أسبوع، 5 حالات انتحار جرّاء تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد، كان أولهما المواطن اللبناني المدعو، نادي الفليطي، الذي قام بشنق نفسه بعد أن وصل إلى مرتبة العجز عن تأمين الطعام لطفلتيه وعلاج زوجته، ليلتحق به اليوم، المدعو “داني أبي حيدر” منتحراً بإطلاق رصاص على رأسه بعد قرار فصله من المدرسة.

كما أفادت وسائل إعلام لبنانية محلية، بأن عنصر في قوى الأمن الداخلي، يدعى أنطونيو طنوس، أيضاً أقدم على الانتحار بإطلاق الرصاص في رأسه، فيما ذهبت بعض الوسائل إلى أنه قُتل ولم ينتحر، إلى جانب انتحار مواطنين آخرين علي حسين وجلال الزمتر، ومحاولة انتحار فاشلة من سيدة أربعينية حرقاً.

ومن جهته، كشف رئيس الدولية للمعلومات، جواد عدرا، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، بأن متوسط عدد حالات الانتحار في لبنان سنوياً من عام 2004 إلى2007 بلغ 60 حالة، في حين ارتفع إلى 103 حالات في 2008.

وتابع بأن الارتفاع وصل إلى: 111 حالة في 2013، و 128 حالة في 2016، و143 حالة في 2017، ووصل إلى 155 حالة في 2018، وحتى أيلول 2019 بلغ 105 حالات وفي أيام من كانون 3 حالات”.

وختم تغريدته، قائلاً:” القلب يوجع”.

قيادي في حزب الله ميتًا بمنزله في بيروت.. وأنباء تتضارب ما بين التصفية والانتحار!!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى