شاهد بالفيديو

بالفيديو || ناشط موالي لنظام الأسد “مارح ننزل للشارع لو وصل الدولار لـ 5000”

بالفيديو || ناشط موالي لنظام الأسد "مارح ننزل للشارع لو وصل الدولار لـ 5000"
تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للمدعو “بشار يوسف برهوم”، وهو من اللاذقية، يتحدث من خلاله بعدم الإنجرار وراء “المؤامرة” بمناطق النظام والنزول للشارع احتجاجاً على الوضع الاقتصادي المتردي.

وأكّد “برهوم” أنّه سيقف مع قيادته “الحكيمة”، وأنّه يؤمن بأن وضع الليرة السورية سيتعافى قريباً، داعياً لمتابعة الأسعار التي توضح ذلك، وشدّد على النزول للشارع حتى لو وصل سعر صرف الدولار إلى 5000 ليرة.

وتساءل خلال الفيديو عن سبب ارتفاع سعر الدولار في هذا الوقت بعدما ما سيطر النظام على 90% من سوريا، بيننا لم يترفع عندما كانت 70% من الأراضي خارج سيطرتها؟

معتبراً أنّ ذلك دليل على فشل “الأعداء” بالخيار العسكري، ولجوئهم للخيار الاقتصادي، للضغط على الشارع من أجل جعل شرخ بينه وبين “قيادته الحكيمة”.

ومن جانب آخر، تباينت ردود الأفعال في الأوساط الموالية ردّاً على دعوى “بشار برهوم”، حيث تحدثت بعض التعليقات على موقع “الفيس بوك”، بأن الشارع بمناطق النظام يغلي ويحتاج لقرار شجاع من أحدهم للنزول للشارع حتى يلحقه الجميع.

بينما اعتبر بعض المعلقين أنّ هذه الدعوى من هذا الشخص تتناقض مع حديث سابق له، شتم خلالها الحكومة والفساد فيها ووصفها “بالداعشية”.

يذكر أن وضعاً متوتراً تشهده عدة مدن تحت سيطرة النظام وخصوصاً في الساحل السوري، معقل النظام الرئيسي، بعد تواصل إنهيار الليرة السورية دون أي تحرك واضح من حكومة النظام.

 

اقرأ أيضاً :

احتجاجًا على انهيار الليرة السورية.. تجار حلب يغلقون محالهم والنظام السوري يفتحها بالقوة!

عقوبات مشدّدة أصدرتها حكومة النظام بحق المتعاملين بغير الليرة السورية في الأسواق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى