أخبار العالم

أمريكا تضغط على إسرائيل لتغيير الخطة بغزة لهذا السبب

قالت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الأحد، أن الحكومة الأمريكية تضغط على إسرائيل لتأخير غزوها الوشيك لغزة للسماح بالإفراج عن المزيد من الرهائن المحتجزين لدى حماس وتدفق المساعدات إلى غزة.

 

أمريكا تضغط على إسرائيل

 

وذكرت وسائل إعلام مصرية أن إطلاق سراح أمريكيتين اثنتين احتجزتهما حماس يوم الجمعة يشير إلى احتمال إطلاق سراح أكثر من نحو 200 يعتقد أن الحركة المسلحة اختطفتهم بعد هجماتها قبل أسبوعين.

 

وقال أحد الأشخاص المطلعين على المناقشات لوكالة بلومبيغ: “ضغطت الإدارة الأمريكية على القيادة الإسرائيلية للتأخير بسبب التقدم المحرز على جبهة الرهائن، والحاجة إلى إدخال شاحنات المساعدات إلى غزة”.

 

وعندما سُئل الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم السبت عما إذا كان يشجع إسرائيل على تأخير الغزو، أجاب: “أنا أتحدث مع الإسرائيليين”.

 

وتقود قطر، التي تلعب دور الوسيط بين الولايات المتحدة وإسرائيل، المناقشات مع حماس حول إطلاق سراح الرهائن منذ أن أسرتهم حماس قبل أسبوعين.

 

وتقول وسائل إعلام أمريكية أن حماس لم تحصل على أي شيء ملموس من إطلاق سراح جوديث تاي وناتالي رعنان يوم الجمعة.

 

وقال مسؤول في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي لشبكة CNN يوم الجمعة، بعد أنباء إطلاق سراح الأمريكيين، إن ذلك ربما كان محاولة من قبل حماس لتقليل الرد العسكري الإسرائيلي، لكن حماس ذكرت أنها بادرة حسن نية ولأسباب صحية.

 

أمريكا تضغط على إسرائيل لتغيير الخطة بغزة لهذا السبب
أمريكا تضغط على إسرائيل لتغيير الخطة بغزة لهذا السبب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى