الشأن السوري

إسرائيل تدعو لتشكيل تحالف عسكري “غربي – عربي” لمواجهة هذه الدولة

دعت إسرائيل، اليوم الخميس، إلى تشكيل تحالف عسكري “غربي – عربي”، بقيادة الولايات المتحدة، وذلك لمواجهة ما وصفته بــ”العدوان الإيراني”.

وجاءت الدعوة على لسان وزير خارجيتها “يسرائيل كاتس”، استنادًا إلى اتهامات أوروبية لإيران بتطوير صواريخ باليستية قادرة على حمل أسلحة نووية، في حين تنفي إيران ذلك كلياً.

ونشر وزير الخارجية الإسرائيلي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قائلاً: “فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة وأمين عام الأمم المتحدة: تعمل إيران على تطوير صواريخ قادرة على صنع الأسلحة النووية مما يعد خرقًا للاتفاق النووي”.

وتابع القول: “يجب أن تكون الخطوة التالية تهديدًا عسكريًا فعالًا للتحالف العربي – الغربي بقيادة الولايات المتحدة لردع العدوان الإيراني، لأن هذه لحظات حرجة”.

وبحسب صحيفة “ذا تايمز أوف إسرائيل” المحلية، فإن وزير الخارجية أصدر في وقت لاحق بيانًا يفيد فيه بأنه أمر مكتبه بتقديم جميع انتهاكات طهران للاتفاقية النووية في اجتماع مجلس الأمن الدولي المقبل حول تنفيذ قرار عام 2015 بشأن الصفقة.

فيما كان وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، قد نفى عبر تغريدة له في وقتٍ سابق، المزاعم الأوروبية بتطوير صواريخ باليستية قادرة على حمل أسلحة نووية، معتبراً بأنها مزاعم “كاذبة ويائسة”.

“إسرائيل” تقصف مواقع متعددة لقوات النظام في ريف القنيطرة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق