شاهد بالفيديو

شاهد|| الأرض كروية أم مسطحة؟.. رواد الفضاء السعوديون يحسمون الجدل

حسم رواد الفضاء السعوديون، الجدل بين أصحاب نظريات الأرض  كروية أم مسطحة، بعد أن كشفوا ما شاهدوه بأعينهم من محطة الفضاء الدولية، خلال تواجدهم هناك.

 

الأرض كروية أم مسطحة؟

 

وخلال لقاء معها بثته وسائل إعلام سعودية، أكد رائدا الفضاء ،ريانة برناوي وعلي القرني، أن الأرض “كروية بلا شك”، وأشارا إلى أنهما نجحا في إجراء عدة تجارب لأول مرة في التاريخ في الفضاء.

 

وقالت برناوي إنها فخورة بتمثيل المملكة العربية السعودية ، ولأنها أول امرأة سعودية ومسلمة وعربية تصل إلى محطة الفضاء الدولية ، بالإضافة إلى تمثيلها للجيل القادم.

 

وقال برناوي: “نأمل أن يتمكن الشعب السعودي من المشاركة في المجالات الفضائية بمختلف جوانبها” ، مضيفًا أن المملكة العربية السعودية تتجه إلى مجالات جديدة مع 4 رواد فضاء سعوديين يسيرون في الخطوات التي بدأتها المملكة قبل 40 عامًا. 

 

رواد الفضاء السعوديين يقولون بأنهم شاهدوا الأرض “كروية” بأعينهم عندما كانوا في الفضاء..

أعتقد كذا انتهى الجدل مع أصحاب الأرض المسطحة.pic.twitter.com/gC7Ewelvhs

— إياد الحمود (@Eyaaaad) June 19, 2023

تجارب علمية سعودية بالفضاء

 

من جانبه ، أشاد القرني بالدعم اللامحدود لقيادة المملكة ، مشيراً إلى أن “طموحنا وحالمنا نحن رواد الفضاء السعوديون نهدف إلى رفع رسالة المملكة العربية السعودية في استكشاف الفضاء ، وتحقيق رؤية المملكة 2030 في مجال الفضاء”.

 

وعن التجارب العلمية قالت برناوي إنها أنجزت المهمة العلمية التاريخية ونجحت في إجراء 14 تجربة بحثية علمية في بيئة الجاذبية الصغرى بقيادة العلماء السعوديين.

 

وقال القرني، وهو طيار مقاتل، إن التجارب العلمية مثلت نقلة نوعية في مسيرته. كانت فترة التدريب مثيرة للغاية لاكتساب المهارات في إجراء التجارب من أجل تنفيذها في محطة الفضاء الدولية.

 

يذكر أن رواد الفضاء السعوديون عادوا إلى الأرض قبل أيام بعد أداء مهمة في محطة الفضاء الدولية استمرت أسابيع، في رحلة رائدة على المستوى العربي.

 

شاهد|| الأرض كروية أم مسطحة؟.. رواد الفضاء السعوديون يحسمون الجدل
شاهد|| الأرض كروية أم مسطحة؟.. رواد الفضاء السعوديون يحسمون الجدل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى