شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو || سيول كارثية في لبنان وهاشتاغ “لبنان يغرق” يتصدر

تداول ناشطون لبنانيون اليوم الخميس، مقاطع مصورة، تظهر فيها سيول جارفة تسببت بقطع الطرقات بمختلف المناطق اللبنانية، سببتها الأمطار وسوء البنية التحتية، وعبروا عن استيائهم من سياسية الحكومة “الفاشلة”، ليطلقوا وسم “لبنان_يغرق” تصدر قائمة المتداول على تويتر.

وبث أحد الناشطون على تويتر، مقطعًا مصورًا، لعدد من السيارات تعطلت وتعرض بعضها للغرق، وعلق على المشهد قائلًا، “هيدا المشهد نتيجة سياستكم الفاشلة، وعدم وجود خطط واضحة، وهو نتيجة عدم تحمل أي وزارة مسؤوليتها، ونتيجة المحاصصات اللي مارح تعرفوا تطلعوا منها”.

فيما نشر آخر صورة لصراف بنكي تخرج منه المياه، معلقًا على المشهد “بحب طمنكن رجعت السيولة على البنوك وعادت المياه إلى مجاريها”.

وقال آخر “كان بنص ساعة بتوصل من الجبل ع البحر.. اليوم البحر صار بالجبل”.

ويمر لبنان بأزمة اقتصادية خطرة وسط ركود اقتصادي وارتفاع نسبة البطالة أضيف اليها مؤخرا تراجع قيمة العملة المحلية في السوق السوداء وقيود فرضتها المصارف على السحب وتحويل الاموال.

ومايزال آلاف المحتجين يتوافدون إلى الشوارع، التي استعادت زخمها في الآونة الأخيرة، وقطعت يوم أمس الطرقات الرئيسية في مختلف المدن اللبنانية بالإطارات المشتعلة، احتجاجًا على اقتصاد بات مثقلًا بالأعباء في ظل بقاء سلطة يراها اللبنانيون “فاشلة” و”فاسدة” ويطالبونها بالرحيل.

ويوم أمس، قرر تيار المستقبل بزعامة رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري ترشيح رجل الأعمال سمير الخطيب رئيساً لوزراء لبنان في المشاورات الرسمية التي ستجرى الاثنين المقبل.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر مطلع على موقف حزب الله وحركة أمل الشيعيتين أنهما سترشحان الخطيب أيضًا للمنصب الذي يذهب لسني وفقًا لنظام المحاصصة الطائفية في لبنان.

وجاء ترشيح الخطيب في وقت تتواصل فيه الاحتجاجات في البلاد للمطالبة بحكومة تكنوقراط وتغيير نظام المحاصصة الطائفية، فيما رفض المتظاهرون جميع الأسماء التي تم تداولها لمرشحين منصب رئيس الحكومة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق