منوع

أول تعليق لمحامي زوج نانسي عجرم بعد صدور حكم نهائي بقضية الشاب السوري

أصدر القضاء اللبناني، أمس الإثنين حكماً نهائياً بحق الدكتور فادي الهاشم، زوج نانسي عجرم، بقضية مقتل شاب سوري في منزلهم قبل 3 سنوات.

 

حكم نهائي على زوج نانسي عجرم

 

وذكرت صحف لبنانية في وقت سابق، أن محكمة التمييز الجزائية قد صادقت برئاسة القاضية، سهير الحركة، على قرار الهيئة الاتّهامية في جبل لبنان، القاضي بمنع المحاكمة عن الهاشم.

 

وكان الهاشم قد أعلن بعد الحادثة، أن الضحية اقتحم المنزل بهدف السرقة، مما دفعه لحماية زوجته وطفلتيه بإطلاق النار عليه، إلا أن عائلة الضحية كشفت في وقت لاحق أن الشاب كان يعمل لدى العائلة، ولم يتم حصوله على كافة مستحقاته.

 

وتعقيباً على قرار التبرئة النهائي، قال المحامي غابي جرمانوس، وكيل الهاشم،  إن “قرار الهيئة الاتهامية الذي صادقت عليه محكمة التمييز .. يثبت أنّ شروط الدفاع المشروع متوافرة في قضية فادي الهاشم”، بحسب صحيفة “النهار” المحلية.

 

وأضاف: “هذا يعني ببساطة أن القرار اعتبر أن الهاشم مارس حق الدفاع عن نفسه وعن عائلته في ضوء الظروف التي كان موجوداً فيها والثابتة بموجب تقارير علمية، من دخول السارق ليلاً وهو يحمل سلاحاً وتهديده الهاشم بإيذاء عائلته، وهذه الظروف كلّها تتيح توصيف فعل الهاشم بأنه فعل دفاع عن النفس”.

 

ونبه إلى أن “هذا القرار أعطى التوصيف الصحيح للدفاع المشروع عن النفس في حالات مماثلة، وبات تالياً في إمكان أي شخص أن يدافع عن نفسه من دون أن يخشى صدور أي حكم قضائي بحقه بشرط التناسب بين الفعل الضار بالشخص وردة فعله المتمثلة في الدفاع عن نفسه”.

 

وعبر بعض رواد منصات التواصل الاجتماعي عن استيائهم من الحكم، معتبرين أنه “لم يكن منصفاً بعد انحيازه لصالح الهاشم”، بينما رأى آخرون أنه كان عادلاً وأنهى قضية أثارت الجدل.

 

أول تعليق لمحامي زوج نانسي عجرم بعد صدور حكم نهائي بقضية الشاب السوري
أول تعليق لمحامي زوج نانسي عجرم بعد صدور حكم نهائي بقضية الشاب السوري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى